| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
الجنان تخرّج كوكبة جديدة من طلابها الدفعة الثامنة والعشرون
الخميس ٠٨ أغسطس ٢٠١٩

برعاية رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان أ. سالم فتحي يكن، احتفلت جامعة الجنان بتخريج الدفعة 28 من طلابها، بحضور حشد سياسي واجتماعي وثقافي وتربوي وديني وأهالي الخريجين والخريجات.

gradu-tri014

gradu-tri02

gradu-tri04

افتتح الحفل بالنشيدين الوطني اللبناني ونشيد جامعة الجنان، ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم لشيخ قرّاء القلمون والبترون الدكتور زياد الحج، بعدها رحّبت مقدّمة الحفل أ. ريان ناصر بالحضور قائلة: "هطول العزائم وتنافس الهمم وعمل جاد، جعلنا اليوم هنا لنحتفل بتخرج كوكبة من الشباب والشابات الأكفاء، نأملهم حملة لرسالة العلم والوفاء".

gradu-tri03

كلمة جامعة الجنان ألقاها رئيسها أ.د. عابد أمين يكن قال فيها: "إنّ جامعة الجنان قد صيغت رؤيتها وحدّدت رسالتها منذ أكثر من ثلاثة عقود من الزمن، عندما أطلقتها الرئيسة المؤسّسة الدكتورة منى حداد يكن "رحمها الله" والتي كان هدفها ولا يزال، هو السعي إلى النجاح والتميز في بناء الإنسان الأمين على إنسانيته، وثقافته ودينه وعمله وتاريخه وتراثه".

gradu-tri25

gradu-tri08

gradu-tri013

وتابع د."يكن" بالقول: "لقد استطاعت الجنان أن تكون منهلاً خصباً للعلوم لقيامها بدورها المناط بها كمؤسّسة تربوية، ثقافية، جامعيّة، خير قيام، وأن ترفد الوطنَ والأُمّة والعالم بخريجين تعتز بهم ويفخَرون بها، وهي مستمرة في العطاء بلا انقطاع". وأشار إلى أنه ومن منطلق المحافظة على تميّز الجامعة سيطلق على العام الدراسي المقبل (عام جودة التعليم والبحث العلمي) وذلك بهدف تحديث المناهج وتطوير طرائق التدريس والبحث العلمي ورفع مستوى أداء الأستاذ الجامعي. وبارك د. "يكن" للخريجين قائلاً: "ها أنتم تقطفون اليوم ثمار سنوات من العمل الجادّ على مقاعد الدراسة ولا شك فيه أن المعارف التي اكتسبتموها والخبرات التي راكمتموها خلال دراستكم ستكون عوناً لكم في حياتكم المقبلة إن شاء الله"، مهنئاً أهالي الخريجين.

gradu-tri07

كلمة الخريجين لمرحلة الدراسات العليا (من كلية الآداب)، ألقاها الطالب الصيني مابياو حسين، تحدث فيها عن مسيرته العلمية التي أشرقت علماً وديناً رغم صعوبات الغربة والمرض واللغة.

gradu-tri06

كلمة الخريجين لمرحة البكالوريوس (من كلية التربية) ألقتها الطالبة شاهيناز حسون باللغة الإنكليزية قالت فيها: "لقد وصلنا اليوم إلى نقطة النهاية وهي البداية لمرحلة جديدة حيث سيشق كل منا طريقاً جديداً".

gradu-tri05

كلمة الخريجين أيضاً لمرحلة البكالوريوس ألقتها الطالبة مريم حيدر من (كلية الآداب والعلوم الإنسانية) قالت فيها: "رسمنا أحلامنا المستقبلية منذ كنا نخبئ الطبشور في جيبنا، وكم انتظرنا بفارغ الصبر اليوم الذي سنكتب فيه بقلم الحبر، فكم تعثرنا مرات ونهضنا مرات أخرى، ولكن في كل مرة كنا نجد الجنان سندًا، والصديق يدًا، ودعاء الأهل متكأً".

gradu-tri010



تخلل الاحتفال فقرة إنشادية لمجموعة من الطلاب المتميزين، ثم اختتم بقسم التخرج الذي أدّاه الطالب محمد ابراهيم من كلية الإعلام وردّده الخريجون، تلاه حفل كوكتيل وقطع قالب الكاتو على شرف المناسبة.

gradu-tri26

gradu-tri09

gradu-tri011

gradu-tri27

gradu-tri28

gradu-tri012

gradu-tri29







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE