| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
زيارة وزير الثقافة
الخميس ١٨ يناير ٢٠٢٤

قام رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان الدكتور "سالم فتحي يكن" بزيارة وزير الثقافة القاضي "محمد وسام المرتضى" في مكتبه ببيت الفن في الميناء، على رأس وفد من الجامعة ضمّ عضو مجلس الأمناء المستشار القانونيّ المحامي "رشيد كركر"، عميد كلّية الإعلام الدكتور "جمال نون"، رئيس قسم اللغة العربيّة في كلّية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور "جان توما" ومدير العلاقات العامة أ. "راني حداد"، كما حضر الاجتماع رئيس اللجنة الوطنية للأونيسكو المحامي "شوقي ساسين".

وفي اللقاء شدد الوزير على أهمية الحدث الثقافيّ المتمثّل في احتفاليّة طرابلس عاصمة للثقافة العربيّة لعام 2024، وعلى ضرورة العمل كفريق متماسك ومتكامل على هذا الصعيد لما لطرابلس من ميّزات في تجسيد الموروث الجامع بتنوّع غنّي قادر على تقديم شهادة حضاريّة عن لبنان وطن العيش الواحد والقيم الإنسانيّة، بالإضافة إلى ما يمكن أن تقدّمه هذه الفعالية من فرص حقيقيّة للتنمية المنشودة.

وقد أكّد الدكتور "سالم فتحي يكن" على وضع إمكانات جامعة الجنان لإنجاح هذا الحدث الثقافيّ الذي يثبّت طرابلس على الخريطة الفكريّة والحضاريّة. وذكر في مداخلته: "أن العيش المشترك في طرابلس هو أكثر من صيغة، هو ثقافة أفرزت خطاباً وفكراً ورجالات كانوا الأكثر إشراقاً ونقداً وإبداعاً في هذا المضمار".

IMG-20240118-WA0272

وتابع: "أن تكون طرابلس عاصمة للثقافة، فهذا يعني أن تصدّر ثقافة العيش المشترك إلى عمقها العربيّ في لحظة مصيريّة هو أحوج ما يكون فيها الى استلهام قيم العيش والتعايش وقبول الآخر وحفظ التنوّع لا النوع".

كما وجّه دعوة للوزير "المرتضى" لزيارة الجامعة والاطلاع على مرافقها والإمكانيات العمليّة التي تحتويها، كما والبرامج المعدّة للمساهمة في إنجاح فعاليّة "طرابلس عاصمة للثقافة العربيّة 2024".


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE