| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
الجنان في المعهد الألماني للأبحاث الشرقية
الأربعاء ١٠ فبراير ٢٠١٦

قام وفد من ‫‏جامعة الجنان برئاسة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور هاشم الأيوبي بزيارة إلى المعهد الألماني للأبحاث الشرقية في بيروت.

يضم المعهد باحثين ألمان ومن جنسيات مختلفة، يتناولون مواضيع التاريخ العربي والإسلامي القديم منه والحديث، ويقدّمون خدمات علمية جلّة للتراث الإنساني وبخاصة الإسلامي.


ger02

في البداية رحّب مدير المعهد السيد لادر كمسافير بالوفد الزائر، ثم قدّم نائب المدير السيد ديل جراليت عرضاً عن تاريخ المعهد وتأسيسه، وملخص بحثين حول إعجاز القرآن الكريم وآخر حول التربية والتعليم في لبنان، أما الدكتور هاشم الأيوبي فقدّم عرضاً عن كليات الجامعة اختصاصاتها واهتماماتها، وبحثاً عن علاقة المسلمين بغير المسلمين للدكتور محمود عبود هرموش.

 

وفيما أكد الأيوبي على أهمية الزيارة أوضح أنها تأتي في إطار التعاون بين جامعة الجنان والمعهد الألماني، حيث جرى الاتفاق على تدعيم التعاون البحثي والاطلاع على الجامعات الألمانية المهتمة بالدراسات العربية والإسلامية.



ger04

وقدّم الوفد بعضاً من مؤلفات أساتذة الجامعة ومنشوراتها، فيما قدّم المعهد منشوراتهم وفي مقدمتها موسوعة الإمام الصفدي التاريخية الوافي بالوفيات، والتي بلغت مع الفهارس 32 مجلدًا.

 

 

ger03


وكانت جولة على أقسام المعهد ونشاطاته ومكتبته الضخمة، ولقاء مع بعض الباحثين.

 

وفي نهاية الزيارة اتفق الطرفان على أن يشارك المعهد في معرض طرابلس الدولي للكتاب لعرض منشوراته، وذلك في جناح جامعة الجنان.

 

 

ger05

 

 

Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE