Jinan University

ع
مسابقة العراق مهد الحضارات
الأحد ١٠ مارس ٢٠١٩

للسنة الثالثة على التوالي، وضمن سلسلة "إعرف وطنك العربي"، نظمت جامعة الجنان مسابقتها السنوية بعنوان: "العراق مهد الحضارات"، شارك فيها طلاب من مختلف الثانويات في الشمال.

iraq-com03

بداية، رحّبت مديرة شؤون الطلاب الأستاذة منى بارودي بالحضور، وعرّفتهم بالإختصاصات الموجودة في الجامعة، مؤكدةً أن جامعة الجنان صرح تربوي علمي وثقافي، وأن هذه المسابقات هي خير دليل على ذلك.

بدوره، أكد مدير العلاقات الخارجية الأستاذ ربيع حروق على أهمية المسابقة من الناحية الفكرية والثقافية. وأشار إلى أن الجامعة حريصة على تنظيم هكذا مسابقات، بهدف رفع المستوى الثقافي لدى الناشئة والشباب، كي يتعرفوا بشكل أوسع على مخزون أمتنا العربية من خلال تعريفهم بالتاريخ القديم والحديث.

iraq-com02

كما أكّد الأساتذة من مختلف الثانويات المشاركة ،على أهمية المسابقة ودورها في تنمية الثقافة لدى الطلاب، حيث أشار الأستاذ حسن طوط من مدرسة المنار الاسلامية في القلمون، إلى ضرورة اطلاع الطالب على تاريخ وحضارات الدول العربية، بالإضافة إلى دور الإعلام في إعداد برامج ثقافية تسلّط الضوء على أهم العلماء وإنجازات الدول العربية بشتى المجالات.

iraq-com04

ونوهّت الأستاذة نيرمين ضاهر من ثانوية البيان الإسلامية، على دور المؤسّسات التربوية في صقل ثقافة الطالب من خلال تنظيم مسابقات وورش عمل ومحاضرات، تنمّي حس المنافسة بين الطلاب وتدفعهم للقراءة والمطالعة.

وتحدث الأستاذ محمد الجندي من مدرسة نورالهدى من عكار أن هذه المسابقات تعود بالمنفعة على الأستاذ والطالب معاً، حين يتم قراءة كمية هائلة من المعلومات، وأضاف أن لبنان هو قلب الدول العربية لذلك ينبغي أن يكون في قلب اللبنانيين معلومات كافية عن البلدان العربية، لذا نشكر الجامعة على هكذا أنشطة أثرت في طلابنا محبة المحيط العربي.

iraq-com05

بدورها أثنت الأستاذة فاديا عباس، من مدرسة عمقا، على أهمية المسابقة حيث تنمّي عندهم الانتماء العربي خاصة، وأنها تتضمن أسئلة أدبية وعلمية وإنجازات في الطب والفنون لأهم العلماء القدامى وتشجيعهم على متابعة مسيرة هؤلاء العظماء وتطوير أعمالهم وإنجازاتهم.

iraq-com06

وستعلن نتائج الفائزين في احتفال تكريمي لاحق.







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE