أقامت جامعة الجنان والاتحاد العام للخبراء العرب، طاولة نقاش حول وضع الاقتصاد الرقميّ في لبنان (صعوبات، تحدّيات...
برعاية وحضور معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى احتفلت جامعة الجنان بتخريج دفعة طلابها 33 في حرمها...
تتوجه مديريّة الخريجين في جامعة الجنان بالتهنئة من خريجها الأستاذ "محمد الزيلع " لتعيينه مديراً عاماً لمستشفى دار...
شارك طلاب من جامعة الجنان، بالتنسيق مع مركز الاستشارات والتدريب والتعليم المُستمر، في البرنامج التدريبيّ...
طلابنا الأعزاء،
تتميز كلية إدارة الأعمال بمواكبة العصر، من خلال تصميم وإعداد برامج أكاديمية ذات جودة ومواصفات عالية. تركز الكلية على إعداد وتأهيل الطلاب للتخصصات العلمية ولإدارة الأعمال وفق متطلبات السوق والمجتمع عن طريق استخدام التقنيات الحديثة، والاستفادة من أهم المراجع العلمية والأدوات المتاحة لكافة الاختصاصات من قبل فريق عمل مميز يتمتع بكفاءة عالية، مما يضمن للمتخرجين فرص عمل أفضل ونجاحا بارزاً وقدرةً على تحمل المسؤولية في إدارة المؤسسات بكافة أنواعها: صناعية، تجارية، وخدماتية سواء أكانت ملكية هذه المؤسسات تعود للقطاع العام أو القطاع الخاص.
تركز الكلية أيضاً على بناء الشخصية القيادية في الإدارة، التي تمكّن الطالب من التأثير في مجتمعه ضمن الأطر الأخلاقية الإدارية، كما وتمكّنه من الاستفادة من خبرات سوق العمل ضمن الجولات الميدانية المتتابعة خلال فترة التدريس.
د. رضوان شغري
عميد كلية إدارة الأعمال
تسعى الكلية إلى تحقيق الأهداف التالية:
1- الحرص على تقديم خدمة تعليمية ذات جودة عالية ترقى الى مستويات متميزة في الاختصاصات المختلفة.
2- تمكين الطلاب وتحفيزهم لاخذ المبادرات الذكية لتحقيق التميز في المؤسسات التي يعملون بها.
3- إكساب الطلاب اساليب ادارة مؤسسات قطاع الاعمال والدولة.
4- تزويد الطلاب بالمهارات النظرية والعملية لقراءة وتحليل المتغيرات المرتبطة بالمؤسسات.
5- تنمية قدرات الطلاب على استخدام الاساليب العلمية والكمية لاتخاذ القرارات وحل المشكلات.
6- رفد الطلاب بالقيم الاخلاقية في ممارستهم لمهامهم في المؤسسات المجتمعية .
7- صقل وتنمية شخصية الطلاب لتمكينهم من التكيف مع بيئات عمل متعددة الثقافات.
المهارات المكتسبة عند التخرج:
النسخة | |
En - Ar | دليل الباحث |
En - Ar | بيان التأليف والتفويض |
En - Ar | بيان توكيد |
1- تطبيقات إدارة الجودة الشاملة.
2- الحاضنات التكنولوجية وأثرها على التنمية المستدامة.
3- القيادة الإدارية وأنماط اتخاذ القرارات.
4- استراتيجيات التغيير في المؤسسات العائلية.
5- التحالفات الاستراتيجية كمدخل لتحقيق المزايا التنافسية.
6- إدارة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ظل العولمة.
7- متطلبات نجاح ريادة الأعمال الصغيرة والمتوسطة في لبنان.
8- التوجه الإستراتيجي ودوره في تحقيق التنمية المستدامة.
9- الذكاء الاستراتيجي وأثره على اتخاذ القرارات الاستراتيجية.
10- دراسات في الجدوى الاقتصادية.
11- مفاهيم جديدة في إدارة المشروعات.
12- المسؤولية الاجتماعية للشركات.
13- الحوكمة في المؤسسات الاقتصادية.
14- الاتجاهات الحديثة في تدريب وتنمية الموارد البشرية في المنظمات.
15- استراتيجية إدارة الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات.
16- إدارة المنظمات في ظل تعدد المدارس الإدارية.
17- التضخم الوظيفي في القطاع الصناعي وأثره على تطور العملية الإدارية.
18- التوريث في المؤسسات العائلية.
19- ادارة الصراع في المؤسسات.
1- اتخاذ القرارات التمويلية في الشركات العائلية لبنان.
2- أثر الأزمة المالية العالمية على الأسواق المالية في منطقة الشرق الأوسط.
3- استراتيجيات المصارف الإسلامية في الأسواق العربية.
4- تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في لبنان.
5- الهندسة المالية.
6- السياسات المالية.
7- السياسات النقدية.
8- الضرائب والمالية العامة.
9- ادارة الدين العام.
10- التحليل المالي واتخاذ القرارات.
1- تقييم الاداء في ظل بيئة التصنيع الحديثة من خلال التكامل بين المقاييس المالية والمقاييس غير المالية.
2- سياسة توزيعات الأرباح في الواقع العملي (المحددات – الدوافع – الآثار).
3- هندسة التكاليف وتطوير مراحل المحاسبة عن قرارها.
4- تخفيض التكلفة من خلال التكامل بين مدخلي تحليل القيمة وهندسة القيمة.
5- اصلاح النظام المحاسبي والتدقيق في الدول الناشئة.
6- آثار التطورات في بيئة الأعمال على المحاسبة الادارية.
7- محددات ودوافع وأساليب إدارة الأرباح في البيئة المصرفية اللبنانية.
8- مكونات الرقابة الداخلية في نظم المعلومات المحاسبية.
9- آثار الأداء الاجتماعي للشركات اللبنانية على وعي المستثمر.
10- الاستمرارية ومسؤولية مدقق الحسابات في ظل الازمة المالية الدولية الحالية.
11- نقد وتحليل لمعايير المحاسبة الدولية في ظل الأزمة المالية الحالية.
12- نقد وتحليل معايير التدقيق الدولية والمحلية في ظل الأزمة المالية الحالية.
13- تقويم أداء الرقابة المالية لديوان المحاسبة في الجمهورية اللبنانية.
14- الانتقال الى معايير المحاسبة الدولية (IAS – IFRS) على الوضع المالي للشركة.
1- التسويق وأخلاقيات الاعلان.
2- المزيج التسويقي والمزايا التنافسية.
3- سلوك المستهلك واستراتيجية المؤسسة.
4- استراتيجيات التسويق والتسويق المباشر.
5- الابتكار في تطوير المنتجات.
6- استراتيجية اختراق الاسواق الدولية.
7- تسويق الخدمات المصرفية.
8- التسويق في المؤسسات التي لا تبغي الربح.
9- السلوك التنظيمي وسياسات التسويق.
JINAN University facilitates unpaid full-time and part-time internshipsduring the summer semester. The Internship program provides students with a wide range of experiences designed to provide insight into the daily workings of a professional environment.
Edition | |
Jinan Internship Application | En |
في مسعى لبناء جسور التواصل العلمي مع قطاع الأعمال، والكشف عن مختلف العمليات التي تقوم بها المؤسسات الإقتصادية بهدف تأصيلها علمياً، والإستفادة من تجربة العاملين فيها، والبحث عن فرص العمل المتوفرة لما فيه مصلحة الطالب والمؤسسة في آنٍ معاً.
النسخة | |
Ar | الجولة الميدانية |
Follow us on