Jinan University

ع
الجنان تشارك في المؤتمر الثالث للرابطة العربية للبحث العلمي وعلوم الاتصال
الخميس ٢٤ نوفمبر ٢٠١٦

شارك مدير مكتب الإعلام في جامعة الجنان الدكتور زكريا بيتية والدكتورة سمر كرامي، الأستاذان المحاضران في كلية الإعلام، في المؤتمر الثالث الذي نظمته الرابطة العربية للبحث العلمي وعلوم الاتصال في العاصمة الأردنية /عمان، بالتعاون مع الجامعة الأردنية والمعهد الإعلامي الأردني، الذي انعقد تحت عنوان "التجربة الأكاديمية في علوم الإتصال في العالم العربي".

comjor02

وكان المؤتمر الذي استمر على مدى ثلاثة أيام  قد افتتح برعاية وحضور رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة ومدير معهد الإعلام الأردني الدكتور باسم الطويس ورئيسة الرابطة العربية الدكتورة مي العبدالله، بمشاركة أكثر من 14 دولة عربية وأكثر من  65 باحثاً من مختلف الدول العربية.

تمحورت الأبحاث حول آليات التدريس في مختلف كليات الإعلام، وما آلت إليه العلاقة بين الجهود الأكاديمية والتطبيقية وحاجات سوق العمل ومستقبل الإعلام في المنطقة العربية.

وفي الجلسة الختامية أعلنت رئيسة الرابطة الدكتورة مي العبد الله أن أحد أعضاء الرابطة، الأستاذ الدكتور بسام بركة، قد تسلّم رئاسة جامعة الجنان، متمنية له التوفيق في مهامه الجديدة ناقلة دعوته للرابطة لتنظيم أحد مؤتمراتها في رحاب جامعة الجنان في لبنان.

comjor03

وكان المؤتمرون قد خلصوا إلى  مجموعة من التوصيات أبرزها:

  • تشجيع الاتفاقيات بين مراكز التدريب الإعلامي.
  • بناء التكاملية بين الاختصاصات المختلفة.
  • تأصيل الجانب المناهجي والمعرفي في علوم الاتصال عبر تنمية ثقافة البحث العلمي.
  • العمل على توحيد مناهج الإعلام وزيادة الجرعات التدريبية والتطبيقية.
  • النظر إلى حاجات السوق لطرح مساقات جديدة في مناهج تعليم الاعلام والاتصال.

اشراك الإعلاميين في مجالس كليات الإعلام، لما له من أثر إيجابي على التوأمة مع متطلبات سوق العمل.

comjor04




Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE