| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
تواقيع كتب في معرض الكتاب
الثلاثاء ١٦ مايو ٢٠٢٣

شهد جناح جامعة الجنان تواقيع عدد من الكتب للهيئة التعليميّة في الجامعة، ضمن فعاليّات اليوم الثاني والثالث لمعرض الكتاب الـ49 في الرابطة الثقافيّة، على النحو الآتي:

- "العلاقات العربيّة الفارسيّة خلال القرنين الأول والثاني الهجرييّن". إصدار جديد للدكتور "عبد الكريم حبلص" سلّط الضوء فيه على العلاقات العربيّة الفارسيّة، وأبرز محطّاتها قبل وبعد الفتح الإسلاميّ، وكيف واجه العرب محاولات الحركة الفارسيّة التي قاومت ليومنا الحاضر للاحتفاظ بروحيّتها وهويّتها.

- "حبيبتي مريم". إصدار جديد للدكتورة "هدى عيد" قاربت بفنّية من خلاله الفساد المُستشري، حيث وصفت الوجع اللبنانيّ انطلاقاً من انفجار مرفأ بيروت مُلامسةً القضايا الاجتماعيّة، الاقتصاديّة والانسانيّة المُعقّدة والضاغطة التي يُعاني منها الوطن والمواطن.

- "الأوقاف الإسلاميّة في طرابلس الشام ودورها في تنمية المُجتمع الاسلاميّ ماضياً وحاضراً " للدكتورة "جمانة ديب بغدادي". تحدثت فيه عن الأوقاف الإسلاميّة من خلال وثائق سجلّات المحكمة الشرعيّة العائدة للحقبة العُثمانيّة ووثائق وقفيّة لما بعد تلك الحقبة، وإظهار دور الأوقاف ماضياً وحالياً.

- "المختصر في أسماء الله الحُسنى" إصدار جديد للدكتور الشيخ "علي الشيخ" جمع خلاله أكثر من مئة اسم وقسّمها الى 9 مجموعات متشابهة بالمعنى والدلالة ومتكاملة في المضمون بأسلوب بسيط وسهل، وهذا الإصدار نواة للكتاب القادم وقفات تربويّة مع أسماء الله الحسنى الذي هو منهج عملي لتطبيق أسماء الله الحسنى.


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE