| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
Primary Education

Major Requirements

TDPR 407 - Curriculum Analysis (3 Credits)
TDPR 411 - Methods of Teaching Primary I (3 Credits)
يتناول المقرر: التدريس مفهومه أسسه  و طرائقه (طريقة المحاضرة، طرق القصة والمحاكاة، طريقة المناقشة والحوار، طريقة العصف الذهني، الطريقة الاستقرائية، الطريقة القياسية، طريقة الاستقصاء، طريقة تعلم المجموعات الصغيرة، طريقة تعلم الصف كلها وطريقة المجموعات الكبيرة، طريقة التعلم القائم على الخبرة، طريقة تقديم التعلم، طريقة التعلم المستقل، طريقة الوحدات، الحقائب التعليمية، طريقة التعليم المبرمج).
TDPR 422 - Theory of Active Learning (3 Credits)
TDPR 435 - Practicum (3 Credits)
This course is a one credit practicum course designed for you to engage in teaching, observation, and reflection in a way that broadens your teaching experience. Students will engage in focused observation of teachers and they will themselves serve as volunteer teachers. This course is set up as an independent study; you will manage your activities and provide documentation of your teaching activities, as well as complete observations and organize materials. During this semester, you must meet with me once per week to assess your progress and get feedback on your materials.

Core Requirements

EDU 405 - Foundations of Education (3 Credits)
يتناول المقرر: دراسة الأصول الفلسفية و التاريخية و الإجتماعية و النفسية و الإقتصادية و الأخلاقية للتربية، دراسة الفلسفات و النظريات و المدارس التربوية الحديثة، أسس التربية المدرسية وظائفها و مشكلاتها.
EDU 410 - Educational Psychology (3 Credits)
يتناول المقرر: مفهوم علم النفس و فروعه، أهداف علم النفس التربوي، مدارس علم النفس في العصر الحديث، الذكاء، الفروق الفردية، الذاكرة، دوافع السلوك الإنساني، الشخصية، التفكير، الإبداع، نظريات التعلم السلوكية و المعرفية، مقدمة لدراسة نظريات التعليم، علم النفس والتحصيل الدراسي، بعض أساليب تطوير العمل التربوي.
EDU 415 - Educational Sociology (3 Credits)
يتناول المقرر: تعريف علم الاجتماع, التنشئة الاجتماعية, التفاعل الاجتماعي, الانظمة الاجتماعية، الضبط الاجتماعي, التنمية الاجتماعية, الظواهر الاجتماعية, الوعي الاجتماعي, العمليات الاجتماعية.
EDU 420 - Lebanese Educational System (3 Credits)
EDU 426 - History of Education (2 Credits)
يتناول المقرر: التربية في المجتمعات البدائية، التربية في المجتمعات القديمة، التربية في العصور الوسطى (التربية المسيحية أصولها و تطورها - التربية الإسلامية أصولها و تطورها)، التربية في العصور الحديثة (التربية الأوروبية و الغربية - التربية في الشرق العربي الإسلامي).
EDU 431 - General Evaluation & Assessment (2 Credits)
يتضمن المقرر: مفهوم وأسس التقويم التربوي، مفهوم تقويم التعلم، أساليب وأدوات تقويم نتاجات التعلم الوجداني، أساليب وادوات تقويم التعلم الوجداني والمهاري، تقويم المعلم والمواد التعليمية والبيئة الصفية، توجهات معاصرة في التقويم التربوي.
EDU 436 - Building Curriculums (2 Credits)
يتناول المقرر: مفهوم المنهج قديماً و حديثاً، مفهوم المنهج و عناصره، أسس بناء المنهج، معايير بناء المنهج، مداخل بناء المناهج، تقويم المنهج و ادواته، دواعي تطوير المنهج أو تغييره.

Follow us on

EXPLORE