| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
Economics

Major Requirements

TDEC 407 - Curriculum Analysis (3 Credits)
TDEC 411 - Methods of Teaching Economics I (3 Credits)
يهدف هذا المقرر إلى تعريف الطالب (أستاذ مادة الاقتصاد) إلى أهدف المنهج ومكوناته وعناصره. كما يعرفه إلى أساليب تحويل مختلف المفاهيم والنظريات والتجارب الاقتصادية إلى مادة تعليمية, ويقدم له أيضا مجموعة من التقنيات والطرائق والأنشطة التطبيقية لمعالجة النصوص والمستندات والمراجع الإدارية العملية التعليمية بالأساليب الناشطة.
TDEC 422 - Theory of Active Learning (3 Credits)
TDEC 435 - Practicum (3 Credits)

Core Requirements

EDU 405 - Foundations of Education (3 Credits)
يتناول المقرر: دراسة الأصول الفلسفية و التاريخية و الإجتماعية و النفسية و الإقتصادية و الأخلاقية للتربية، دراسة الفلسفات و النظريات و المدارس التربوية الحديثة، أسس التربية المدرسية وظائفها و مشكلاتها.
EDU 410 - Educational Psychology (3 Credits)
يتناول المقرر: مفهوم علم النفس و فروعه، أهداف علم النفس التربوي، مدارس علم النفس في العصر الحديث، الذكاء، الفروق الفردية، الذاكرة، دوافع السلوك الإنساني، الشخصية، التفكير، الإبداع، نظريات التعلم السلوكية و المعرفية، مقدمة لدراسة نظريات التعليم، علم النفس والتحصيل الدراسي، بعض أساليب تطوير العمل التربوي.
EDU 415 - Educational Sociology (3 Credits)
يتناول المقرر: تعريف علم الاجتماع, التنشئة الاجتماعية, التفاعل الاجتماعي, الانظمة الاجتماعية، الضبط الاجتماعي, التنمية الاجتماعية, الظواهر الاجتماعية, الوعي الاجتماعي, العمليات الاجتماعية.
EDU 420 - Lebanese Educational System (3 Credits)
EDU 426 - History of Education (2 Credits)
يتناول المقرر: التربية في المجتمعات البدائية، التربية في المجتمعات القديمة، التربية في العصور الوسطى (التربية المسيحية أصولها و تطورها - التربية الإسلامية أصولها و تطورها)، التربية في العصور الحديثة (التربية الأوروبية و الغربية - التربية في الشرق العربي الإسلامي).
EDU 431 - General Evaluation & Assessment (2 Credits)
يتضمن المقرر: مفهوم وأسس التقويم التربوي، مفهوم تقويم التعلم، أساليب وأدوات تقويم نتاجات التعلم الوجداني، أساليب وادوات تقويم التعلم الوجداني والمهاري، تقويم المعلم والمواد التعليمية والبيئة الصفية، توجهات معاصرة في التقويم التربوي.
EDU 436 - Building Curriculums (2 Credits)
يتناول المقرر: مفهوم المنهج قديماً و حديثاً، مفهوم المنهج و عناصره، أسس بناء المنهج، معايير بناء المنهج، مداخل بناء المناهج، تقويم المنهج و ادواته، دواعي تطوير المنهج أو تغييره.

Follow us on

EXPLORE