| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
الجنان تُشارك في فعاليات ورشة التحوّل الرقمي في التعليم الجامعي
الأربعاء ١٧ فبراير ٢٠٢١

شاركت جامعة الجنان ممثّلةً بعميدة كلية إدارة الأعمال الدكتورة "جومانة يونس" في فعاليات ورشة "التحول الرقمي في التعليم الجامعي ... الآليات والعقبات" التي أُقيمت برعاية رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات النيابية النائب "نقولا صحناوي" وحضور مُمثلين عن وزارة التربية، نواب، خبراء دوليين ومحليّين ورؤساء الجامعات اللبنانية بالاضافة الى متابعة أكثر من ثلاثة آلاف جامعي عبر الوسائط الرقمية على مدى يوميين متتاليين في 15 و16 شباط.

هدفت الورشة إلى التَعرّف على رؤية الجامعات اللبنانية حول التحول الرقمي إضافة إلى مقاربتهم لتشريع مساراته والعقبات التي تواجهه.

الدكتورة "يونس" تحدثت خلال الورشة بأن التعليم عن بُعد ليس بأمر جديد في العالم ولكن بسبب جائحة كورونا اضطرت الجامعات اللبنانية الى اعتماده، داعية وزارة التربية إلى تقديم مشروع قانون للمجلس النيابي لتشريع التعليم عن بُعد ووضع الأُطر والقوانين التنظيمية له مع تطوير المناهج الأكاديمية بما يتناسب والثورة الصناعية الرابعة وتأهيل الكوادر الأكاديمية والادارية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

إضافة إلى العمل على تنمية وبناء شخصية الطالب المسؤول مع إنشاء هيئات غير حكومية أكاديمية تُعنى بمعايير ضمان الجودة. أردفت د."يونس" آن الوقت للسماح بانشاء الجامعات الرقمية في لبنان لمواكبة التطور ولاعطائها فُسحة لتجاوز الأزمات الصحيّة والاقتصادية التي يمرّ بها الوطن للحفاظ على لبنان منارة علمية للشرق والعالم حيث يسمح ذلك باستقطاب طلاب من مختلف الأقطار.

وختمت د." يونس" نحن في جامعة الجنان كنّا جاهزين لمواكبة التعليم عن بُعد منذ الأسبوع الأول لجائحة كورونا وتم تعديل المناهج لتتناسب والمرحلة الراهنة ونحن نمتحن طلابنا وفق أحدث المعايير وهذا ما يجعل جامعة الجنان متقدمة في طليعة الجامعات اللبنانية.

Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE