| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
مناقشة أطروحة دكتوراه
الخميس ٢١ ديسمبر ٢٠٢٣

تمّت في جامعة الجنان مناقشة أطروحة الدكتوراه للمستشار لدى المحكمة الشرعيّة السّنّيّة العليا في لبنان الشيخ "غالب علي الأيّوبي" وهي بعنوان: اللعان في الشريعة الإسلاميّة وأثره على الحياة الزوجيّة والنسب، في ضوء البصمة الوراثيّة (دراسة مقارنة فقهيّة وقانونيّة وعلميّة)، تشكلت لجنة المناقشة من: رئيس المحاكم الشرعيّة السّنيّة في لبنان الشيخ الدكتور محمّد أحمد عسّاف والشيخ الدكتور أسامة الرفاعي والدكتور غازي تدمري والدكتور سائد يكن والمشرف على الأطروحة الدكتور محمود إسماعيل رئيس قسم الشريعة في جامعة الجنان. وقد نال الشيخ غالب الأيوبي تقدير ممتاز.

حضر المناقشة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمّد إمام والمفتي السابق الشيخ الدكتور مالك الشعار ورئيس مجلس أمناء جامعة الجنان الدكتور سالم فتحي يكن وعميد كلّية الآداب في جامعة الجنان الدكتور هاشم الأيّوبي ومدير مستشفى الشفاء أحمد خالد، والقضاة الشرعيون: د. حبيب جاجيّة، د. نزيه خالد، بلال حمّود، وسام السمروط ومدّعي عام الشمال والنائب العامّ في المحكمة الشرعيّة السّنّية العليا القاضي زياد المصري الشعراني، والمدير السابق للأوقاف الشيخ عبد الرزاق اسلامبولي وشيخ القرّاء في الكورة بالقلمون والبترون الشيخ الدكتور زياد الحج ومجموعة من الأساتذة الجامعيين والمهتمّين الأكاديميين والشرعيّين والجامعيّين.

بعدها لبّى الحاضرون دعوة المفتي الدكتور مالك الشعار إلى غداء تكريمي في مطعم أبو النواس على شرف رئيس المحاكم الشرعية السنّية في لبنان الشيخ الدكتور محمّد أحمد عساف والمستشار الشيخ الدكتور غالب الأيوبي.

وقد القى المفتي الشعار كلمة رحّب فيها بالضيوف الكرام في طرابلس التي من تقاليدها تكريم العلماء لانها كانت وتبقى مدينة العلم والعلماء، منوّهاً بالدور الكبير الذي تقوم به جامعة الجنان في تطوير المستوى الأكاديمي في شتى الميادين وفي قسم الدراسات الإسلامية لجهة المناهج والابحاث العلميّة.


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE