| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
طالبات الترجمة في الجنان يشاركن في الجائزة الأدبية الفرنكوفونية
الإثنين ١٧ يناير ٢٠٢٢

شاركت طالبات قسم الترجمة في جامعة الجنان في الجائزة الأدبية الفرنكوفونية "غونكور الشرق الأوسط" في نسختها العاشرة Prix Goncourt Choix De L’Orient 2021 التي تُنظمها بشكل دوري الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط بالشراكة مع المعهد الفرنسي في لبنان، لاختيار أفضل رواية باللغة الفرنسية.

أشرف على مشاركة الطالبات رئيسة قسم الترجمة في الجامعة لمرحلة الإجازة أ."لينا جراح" وأستاذة اللغة الفرنسية الدكتورة "إيميلي فيعاني". وقد رشّحت طالبات القسم رواية "s’adapter" "التأقلم" لكلارا دوبون مونو Clara Dupont-Monod الصادرة عن “دار ستوك”، من بين عدة روايات، حيث فاز خَيارهن بعد مداولات لجنة الحكم.

أدارت اللقاء رئيسة لجنة الحكم والروائية الفرنكوفونية، السيدة "سلمى كجك"، بمشاركة رئيس أكاديمية غونكور السيد "ديدييه دوكوان" Didier Decoin عبر منصة زوم، نظراً للظروف الصحّية الراهنة.

وقد تحدثت رئيسة اللجنة الطلابية في القسم "هدى الجزار" عن أسباب هذا الاختيار الذي يعود إلى أنّ الرواية تُعالج قضية عائلية اجتماعية تعكس الواقع، كتبت بأسلوب سلس ومؤثر، وهي قصة ولادة طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة وما تبعه من تغييرات على حياة كل أفراد عائلته. وأضافت "جزار" أن عنوان الكتاب "التأقلم" يشبه حياة المواطن اللبناني الذي بات بحاجة للتأقلم مع الأوضاع المعيشية الراهنة.


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE