| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
اعرف وطنك العربي
السبت ٠٨ أبريل ٢٠١٧

انطلاقا من أهمية دور الجامعة في تعميم الثقافة الوطنية والقومية، وتمنينا للعلاقات مع باقي المؤسسات التربوية والثقافية في المجتمع المدني، نظمت الجامعة بالتعاون مع بلدية طرابلس مسابقة سنوية ثقافية بين طلاب المرحلة الثانوية في الشمال بعنوان: "اعرف وطنك العربي".

ben-badiss02

عبد الرحمن بن باديس محور مسابقة ثقافية نظمتها جامعة الجنان لثانويات الشمال

وقد جاء محور المسابقة لهذا العام حول "دور المثقفين والأدباء والشعراء في التكامل مع مختلف مكونات الوطن في التحرر والنهوض والتقدم (عبد الحميد بن باديس ودوره في تحرر الجزائر ونهضتها والحفاظ على شخصيتها نموذجا)" حيث جاء متلازما لذكرى وفاة المصلح والشاعر الجزائري عبد الحميد بن باديس الذي تحتفل الجزائر في شهر نيسان 2017 بمرور سبع وسبعين عاماً على وفاته.

ben-badiss03

أبدى الطلاب وأساتذتهم الذين أتوا من مختلف مدارس الشمال اهتماما كبيراً بالموضوع حيث أكد الطلاب على ضرورة اطلاعهم على شخصيات عربية ساهمت في نهضة المسلمين ودورها في تربية أجيال ساهمت في معركة تحرير الجزائر من الاستعمار الفرنسي. كما أكدوا على مشاركتهم وتشجيع أصدقائهم في السنوات المقبلة لما تحمله هذه المسابقة من أهمية على الصعيد الثقافي والمعنوي.

ben-badiss04

من جهتهم عبّر الأساتذة عن فرحتهم بهذا البرنامج الذي يتناول مواضيع هامة على صعيد الدول العربية حيث قال الأستاذ عمار صالح: "أتت هذه المسابقة لتعالج قضية التحرر العربي والتخلص من الاحتلال، ودور المعلمين والمفكرين في قيادة هذه الثورات وتوجيهها، فكلنا يعلم عندما تغيب القيادات الواعية والحكيمة تعم الفوضى". وأشار إلى أن التجربة الجزائرية كانت مشرقة قدمت الشهداء في خدمة قضية سامية هي تحرير الأوطان، من هنا لا بدّ من تدريس هذه التجربة وغيرها لطلابنا في كافة المؤسسات التربوية.

ben-badiss05

بدوره شكر الأستاذ طارق دندشي جامعة الجنان على تنظيم مثل هذه المسابقات التي يتوق إليها مجتمعنا والتي تحتاج للإضاءة على هذه النماذج من العلماء والأدباء والمفكرين والشعراء الذين ساهموا في تحرير شعوبهم من الاحتلال عبر الكلمة والنصيحة وكل ما يمكنهم من النهوض بمجتمعاتهم. وأضاف: "لقد أضاءت هذه المسابقة على جوانب يطمسها الإعلام عن قصد أو عن غير قصد فهي فعلا أكثر ما يحتاج اليه طلابنا لتعزيز ثقافتهم".

وتجدر الإشارة إلى أن إعلان النتائج وحفل تسليم الجوائز سيكون يوم الخميس في 12 نيسان 2017 في تمام الساعة الثانية عشر في جامعة الجنان بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ سالم يكن ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام بركة.







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE