| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
مشروع تحديث لوحات الشوارع
الخميس ١٤ سبتمبر ٢٠٢٣

ضمن خطّة التكامل والتعاون بين الجامعة ومحيطها الاجتماعيّ، قام وفدّ من كلّيّة الآداب والعلوم الإنسانيّة بزيارة رئيس بلديّة طرابلس المهندس "أحمد قمر الدين". تألف الوفد من عميد الكلّيّة الدكتور "هاشم الأيّوبي" ورئيس قسم الترجمة والتعريب الدكتور "خالد ياسين" والدكتور "ماجد الدرويش" من قسم الدراسات الإسلامية والدكتور "جان توما" رئيس قسم اللغة العربيّة وآدابها والدكتور "يحيى حجازي" مدير مكتب العميد وانضمّ للوفد مدير العلاقات العامّة في جامعة الجنان المهندس "راني حداد".

قدّم الوفد للرئيس "قمر الدين" مشروع تحديث لوحات الشوارع (الآرمات) بحيث يكتب الاسم مع تعريف بسيط له باللغتين العربيّة والانكليزية. بذلك يقدّم الشارع ثقافة للجيل الجديد والسواح عن المدينة وأسماء الشوارع التي تحملها اللوحات. ويقوم بذلك قسم الترجمة والتعريب وقسم الدراسات الإسلاميّة - اختصاص التاريخ الإسلامي.

وقد لاقى المشروع موافقة رئيس البلدية وتشجيعه لمثل هذه النشاطات بين الجامعة والبلدية لما فيه مصلحة طرابلس وجامعاتها. وقد كلّف رئيس البلدية المهندسة "نسرين الأيوبي حداد" بالتواصل والتنسيق مع فريق العمل في جامعة الجنان لإنجاز هذا المشروع الحضاري والسياحي للمدينة.


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE