| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
التلاسييما والبرع بالدم
الأربعاء ٢١ ديسمبر ٢٠٢٢

نظمت كليّة الصحّة العامة في جامعة الجنان فرع صيدا محاضرة توعوية بعنوان: "التلاسيميا علاج ووقاية"، قدّمها الأستاذ المحاضر في قسم التحاليل المخبرية والمتخصص في علم الدم والأورام الدكتور أسامة جرادي.

بعد شرح مستفيض حول هذا المرض وأسبابه وكيفية التعامل معه، أكّد الدكتور جرادي على أهميّة التّبرع بالدّم لصالح مرضى التلاسيميا لأن شريحة كبيرة منهم لا يمكنها العيش إلا عبر نقل الدّم الدوريّ الذي يصعب تأمينه في الغالب خصوصاً بعد جائحة كورونا، وصعوبة التنقلات بين المناطق بسبب الوضع الاقتصاديّ الذي يمرّ فيه لبنان.



واستجابة لذلك أقامت كلية الصحّة في فرع صيدا في اليوم التالي نشاطاً للتبرّع بالدم بالتّعاون مع جمعيّة الصليب الأحمر اللبنانيّ وأطباء بلا حدود، حيث قام طلّاب الجنان بالتبرع بعدد كبير من وحدات الدّم لتخفيف معاناة المرضى والمحتاجين لنقل الدّم.





وترافق ذلك مع حملة توعويّة قام بها طلّاب قسميّ التمريض والتحاليل المخبريّة عرضوا فيها معلومات عامّة عن أهميّة التبرع بالدّم وقدّموا للمتبرعين هدايا تذكارية رمزية.





وشكر ممثلا أطباء بلا حدود الأستاذ سامي موسى والأستاذ محمد عبد الرحمن، مدير فرع صيدا الأستاذ الدكتور أسعد النادري على هذه المبادرة وقدّما له شهادة تقدير لجامعة الجنان، فيما نوّه الدكتور النادري بالجهود المبذولة لمتطوعي الصليب الأحمر ولجمعية أطباء بلا حدود آملاً دوام التعاون معهم لما فيه خدمة المجتمع والإنسانية.


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE