| Al Jinan University Website is now loading....

جامعة الجنان

En
اللقاء للحوار الدينيّ والاجتماعيّ
الجمعة ٢٦ أبريل ٢٠٢٤

شارك طلاب من مختلف كلّيات جامعة الجنان في ندوة حواريّة تفاعليّة بعنوان: "اللقاء للحوار الدينيّ والاجتماعيّ/ أهدافه وتوجّهاته وآليات عمله" في مركز "الصفديّ الثقافيّ" طرابلس، تحدّث خلاله كلّ من مطران طرابلس وتوابعها للموارنة، المتروبوليت "يوسف سويف"، وسماحة المفتي الشيخ الدكتور "مالك الشعار"، بحضور طلاب من مختلف الجامعات ومهتمّين.

استهل اللقاء بكلمة لأمين سرّ "اللقاء" الدكتور "مصطفى الحلوة"، قال فيها بأنّ الهدف من اللقاء هو " تعزيز ثقافة الحوار وأدبيّاته لدى الأجيال الصاعدة، وتفعيل دور منظومات القيم التي جاءت بها الأديان، لا سيما المسيحيّة والإسلام"، مشيراً إلى استكمال الندوة بسلسلة لقاءات أخرى تشمل شرائح شبابيّة منوّعة.

هذا، وأكّد سماحة المفتي"مالك الشعار" على ضرورة تعبيد طريق الوعي لدى الشرائح الشبابيّة والطالبيّة، بما يخصّ المسألة الدينيّة الحقّة، مع التنويه على أنّ الأديان جميعها تتكامل ولا تتصادم وتتقاتل، مطالباً الشرائح الشبابيّة بـ"الوقوف في وجه هؤلاء المتعصّبين الذين يلجأون إلى إثارة الغرائز، والعبث بأمن الوطن".

بدوره المطران "سويف" لخّص اللقاء بكلمات أربع "نعمة، حاجة، غنى ومصدر فرح"، وأضاف "نسعى من الحوار الدينيّ الحفاظ على كرامة الإنسان، واحترام الكفاءة، وتكريس المساواة في المواطنة، والحقّ في إدارة الحكم" منوّهاً باحترام حرّية الدين والمعتقد الذي يميّز لبنان.

في الختام جرى حوار حول عنوان اللقاء.

 

Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE