| Al Jinan University Website is now loading....

جامعة الجنان

En
نشاط كلية الصحة العامة
السبت ٠٢ ديسمبر ٢٠٢٣

نظّمت كليّة الصحة العامّة في جامعة الجنان محاضرة وورشة عمل بمناسبة اليوم العالميّ للإيدز، بعنوان: "إفحص جهازك المناعيّ" بإشراف عميدة الكليّة الدكتورة "أليسار ياسين" وتقديم الاختصاصيّ في الطبّ المخبريّ والمشورة والفحص الطوعيّ V.C.T الدكتور "عمر قنواتي" ومشاركة أساتذة وطلاّب من مختلف الاختصاصات.

تمحورت المحاضرة حول فيروس العوز المناعيّ البشريّ (الإيدز) حيث تحدّث خلالها الدكتور "قنواتي" حول اتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل الفحص لحماية أنفسنا من التقاط الفيروس كالتعقيم واللباس الملائم، وأخذ الأدوية الضروريّة كما شرح ما يلزم اتخاذه من إجراءات أثناء الفحص أهمّها إعادة الفحص في مختبرات طبيّة مُتخصّصة مُعتمدين من وزارة الصحّة للتأكيد وعدم التسرّع، أما في حال التأكّد من التقاط الفيروس فهناك بيانات يجب الإخبار عنها وإحالته لوزارة الصحّة لخضوعه للعلاج اللازم. كما وأكّد د. "قنواتي"على  ضرورة إجراء هذا الفحص كل ستة أشهر.

من جهتها اعتبرت عميدة الكليّة د. "ياسين" أنّ ورش العمل التدريبيّة هي أحد أهمّ التطبيقات العمليّة التي ترسّخ النظريّة وهي فرصة تُهيئ الطالب لسوق العمل، مُعتبرةً أنّه يوم أكاديميّ وعلميّ بامتياز. كما وتوجّهت بالشكر للمنظّمين، وفي مقدمهم الأساتذة "محمد كيلاني" "فاتن كمزول" و"عتاب سكرية"، وللهيئات الأكاديميّة والطلابيّة من مختلف اختصاصات الكليّة ومراحلها التعليميّة حيث تخلّل النشاطات فحوصات دم، عرض مسرحية توعويّ إضافة إلى مسابقات من وحي هذا اليوم الذي قدمت جوائزها كافتيريا "رصيف".

هذا واختتم اللقاء بورشة عمل تدريبيّة على الفحص الذاتيّ لفيروس العوز المناعيّ البشريّ HIV.


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE