| Al Jinan University Website is now loading....

جامعة الجنان

En
بيان من كلية الصحة العامة‎
الجمعة ٠٣ نوفمبر ٢٠٢٣

إنّ كلّية الصحّة العامّة في جامعة الجنان، تدين بشدّة الهجمات الجويّة المتواصلة العدوانيّة والحصار على غزة، بما في ذلك الهجمات غير المقبولة على المستشفيات والآمنين. نحن نؤيّد بقوة التصدي ضدّ الحروب بسبب أضرارها الجسيمة على الصحّة العامة. إنّ الحالة الراهنة حرجة للغاية، وتشكّل صعوبات كبيرة على الصحّة العامّة، كما أنّ ما يزيد الأمر صعوبة أوامر الإخلاء التي تُعرّض حياة المجموعات الأكثر ضعفًا للخطر، وعدم قدرة المستشفيات على العمل من دون موارد أساسيّة كالوقود والكهرباء، ومعاناة الناس بسبب عدم توافر الأدوية الحيوية، وزيادة انتشار أخطار الأمراض نتيجة عدم توافر المياه النظيفة، واحتمال زيادة العدوى ومقاومة المضادات الحيويّة بسبب نقص الأدوية والنظافة.

هناك ضرورة للنظر أيضًا في التأثير المستمر لهذه الحرب، فلا يمكن إغفال التأثيرات الطويلة الأمد، التي هي مدمّرة للمجتمعات، والأسر، والنسيج الاجتماعيّ والاقتصاديّ. إنّ الحروب تلحق أضرارًا جسديّة ونفسيّة دائمة بالأطفال والأشخاص الأكثر ضعفًا، وتغير تركيبة المجتمعات، وترهق مواردها الماديّة والبشريّة.

نحن، كعاملين في مجال الصحّة العامّة، نرفع أصواتنا وندعو إلى وقف فوريّ للأعمال العدائيّة، وفتح الحدود الفلسطينيّة لتيسير مرور المساعدات الإنسانيّة والطبّية، مع الاعتراف بحقً الوصول إلى الطعام والمياه والكهرباء للحدّ من التداعيات الصحيّة والاجتماعيّة الخطيرة لهذه الحرب العدوانيّة الظالمة. ندرك أنّ وقف إطلاق النار وحده غير كاف لحماية المدنيّين على المدى البعيد، ولذلك أضحى من الضروري البحث عن حلّ مستدام وآمن لأزمة فلسطين.

لنقف متّحدين في التزامنا بالسلام ورفاهية المجتمعات المتأثرة.

facebook_1698993281091_7126094314854295340

Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE