جامعة الجنان

En
تفعيل اتفاقية التعاون مع مستشفى السيدة زغرتا
الأربعاء ١١ نوفمبر ٢٠١٥

قام وفد من الجامعة ضمّ كل من نائب الرئيس الدكتورة عائشة يكن، عميد كلية الصحة العامة الدكتور غازي تدمري والأستاذة شاذيا رعد بزيارة إلى مستشفى السيدة في زغرتا، حيث التقى الوفد بمديرها الطبي الدكتور فادي فنيانوس، مسؤولة العلاقات العامة الأستاذة جوزفين اسكندر والمدير المالي الأستاذ أسامة ذبيان.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تفعيل اتفاقية التعاون القائمة بين الجامعة ومستشفى السيدة بعد أن باشرت كلية الصحة في التعليم في مرحلة الدراسات العليا في الاختصاصات الثلاثة: التثقيف الصحي، مراقبة الأمراض المعدية والصحة الوراثية.

وقد رحّب الدكتور فادي فنيانوس بهذه الخطوة معتبراً أنّ هناك حاجة فعلية وملّحة لمثل هذا التعاون وبخاصة في المجاليين البحثي والتعليمي.

هذا وأكد الدكتور تدمري معلّقاً: "أرى في هذا التعاون مصلحة للجميع، وهذا ما سينعكس إيجاباً على الطلاب وعلى الخدمات التي تقدّمها المستشفى لمرتاديها".

كما أشادت الدكتورة عائشة يكن بمبادرة مستشفى السيدة حيث أنها هي التي بادرت بتقديم فكرة الاختصاص إلى جامعة الجنان، ومن خلال هذا الاقتراح تقدّمت الجامعة في مشروع مشترك ونالت القبول من وزارة التعليم العالي.

وشدّد الدكتور فنيانوس على أن تكون المحاور البحثية في الاختصاص متناغمة مع الاحتياجات المحلية للقطاع الصحي في شمال لبنان.

في الختام كانت جولة تعريفية بأقسام المستشفى المختلفة، كما اطلع الوفد على سياسة المستشفى واجراءاتها الخاصة بالتخلّص من النفايات الطبية.

Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE