Jinan University

ع
Suggested Electronic Libraries
     

الشرح

الإسم 

المجموعات العربية على الانترنِت هي عبارة عن مكتبة عامة رقميَّة للكتب المؤلَّفة باللغة العربية والتي أصبحت في المجال العام. حالياً، هذا المشروع يوفّر إمكانيّة الولوج الإلكتروني إلى 14,183 كتاباً في اكثر من 8,675 موضوعاً مُستَمداً من مجموعات قيّمة في مكتبات مميَّزة. تأسست بدعم من جامعة نيويورك أبوظبي وتدعمها حاليًا المنح الكبرى من أركاديا، وهي صندوق خيري لشركة ليسبت راوزينج وبيتر بالدوين ، وشركة كارنيجي في نيويورك. يهدف مشروع الرقمنة هذا إلى عرض ما يصل إلى 23,000 مجلد من مجموعات مكتبة جامعة نيويورك والمؤسسات الشريكة. إن هذه المؤسسات تساهم في تقديم كتب منشورة في مختلف مجالات الأدب، والأعمال، والعلوم، وغيرها من مقتنياتها من المجموعات العربية.

المجموعات العربية على الانترنِت

تسعى مكتبة الإسكندرية الجديدة إلى استعادة روح الانفتاح والبحث التي ميّزت المكتبة القديمة؛ فهي ليست مجرد مكتبة، وإنما هي مجمع ثقافي...

مكتبة الإسكندرية

يحتوى موقع كتب PDf على الكتب المختلفة فى شتى العلوم والمجالات التى يمكنك تحميلها وقراءتها. يضم العديد من الكتب العلمية؛ كالطب والطب البيطري، والهندسة والكمبيوتر، ورسائل الماجستير والدكتوراه وعلوم اللغة.. وكذلك العديد من الروايات العربية، والروايات العالمية، وكتب الاقتصاد والعلوم السياسية، والأدب والإعلام، وكتب علم النفس والفلسفة والمنطق، وكتب التاريخ، والمستشرقين، بالإضافة إلى الكتب الدينية والتنمية البشرية وقصص الأطفال.

مكتبة كتب الإلكترونية

مكتبة لتحميل كتب pdf مجانا والقراءة أونلاين وتحميل كتب عربية وأجنبية في شتى المجالات بروابط مباشرة موسوعة ثقافية متكاملة.

مقهى الكتب

من المواقع التى تضم العديد من الكتب والمصنفات المختلفة؛ ويحتوى على العديد من الكتب الإسلامية، كعلوم القرآن والحديث، والفقه والسيرة النبوية والفتاوى الدينية. ويضم الكتب العلمية؛ ككتب الكيمياء والفيزياء، والطب والصيدلة وطب الأسنان، وكتب الفلك والطبيعة، وكتب التاريخ الإسلامى والتاريخ الحديث، بالإضافة إلى كتب التنمية البشرية والطبخ، وكتب الأدب والبلاغة والدراسات الشعرية والنقد، وكتب الأطفال، وكتب السياسة والاقتصاد.

المكتبة الإلكترونيّة للكتب المجانية - تحميل وقراءة

مؤسسة هنداوى من أهم المؤسسات غير الربحية، التى تهدف إلى نشر التعليم والثقافة عن طريق القراءة. وقد بدأت المؤسسة نشاطها بالاهتمام بالترجمة بوصفها جسرا من جسور التواصل مع الآخر، ومعبرا لانتقال العلوم والمعارف كافة. ومع سرعة التطور العالمى الذى تشهده الوسائل التكنولوجية فقد بدا واضحا حتمية فتح آفاق جديدة لنشر مختلف السبل المعرفية والثقافية، وذلك لتحقيق الريادة على مستوى العالم فى توفير المعرفة لإثراء الناطقين باللغة العربية وتنويرهم فى كل مكان.

وتضم المؤسسة العديد من البرامج كالأخبار، والمدونات، والتطبيقات، والترجمات، وكذلك برنامج كتب الذى يهدف إلى نشر المؤلفات القيمة مما كتب بالعربية أو ترجم إليها فى مختلِف المجالات العلمية، والأدبية، والفنية، وغيرها؛ لجعلها فى متناول القارئ العربي. وتقوم المؤسسة بنشر الكتب بنسختيها الإلكترونية والورقية؛ حيث تتوافر الكثير من الكتب بنسختها الإلكترونية على موقع المؤسسة مجانا.

مؤسسة هنداوى للتعليم والثقافة

   

Follow us on

EXPLORE