Jinan University

ع
اتفاقية تعاون مع نقابة المحامين في طرابلس
الأربعاء ٠٧ أكتوبر ٢٠١٥

وقّعت جامعة الجنان ممثلّة برئيس مجلس أمنائها الأستاذ سالم يكن اتفاقية تعاون مع نقابة المحامين في طرابلس ممثلّة بالنقيب الأستاذ فهد المقدّم، وذلك انطلاقاً من رسالتهما ووعيهما المشترك لما فيه الخير والمصلحة للوطن، ومن قناعتهما بضرورة توثيق أصر التعاون بين مؤسسات التعليم العالي وكبريات مؤسسات المجتمع المدني تحقيقاً لمبدأ التكامل، ونظراً للرغبة المشتركة لدى الفريقين بالتعاون في المجال الأكاديمي وفقاً للاهتمامات المشتركة، وتحقيق العدالة في مختلف المجالات ورفع الظلم والغبن عن الإنسان من خلال نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

lawyer02

حضر توقيع الاتفاقية إلى جانب النقيب فهد المقدّم والأستاذ سالم يكن، نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتورة عائشة يكن، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور هاشم الأيوبي، رئيس قسم حقوق الإنسان الأستاذ الدكتور سعيد مجذوب، مديرة مركز حقوق الإنسان الدكتورة هدى حداد، مدير العلاقات الخارجية الأستاذ ربيع حروق بالإضافة إلى حضور مجلس النقابة والعديد من المحامين والمحاميات.

وقد نصّت بنود الاتفاقية على تقديم جامعة الجنان الدعم الأكاديمي لمعهد حقوق الانسان في النقابة من خلال تزويده بالخبرات العلمية، والمشاركة في إعطاء محاضرات التدرج، وتعمل النقابة على إفساح المجال لطلاّب قسم حقوق الإنسان في الجامعة لحضور محاضرات التدرج التي تنظمها، كما تقدّم جامعة الجنان تسهيلات مالية وحسومات خاصة لأعضاء نقابة المحامين الراغبين بالالتحاق بقسم حقوق الإنسان في الجامعة.

lawyer03

واتفق الفريقان على تنظيم الأنشطة المشتركة من مؤتمرات وورش عمل وذلك سعياً منهما لتحقيق رسالتهما المشتركة، بالإضافة إلى تبادل الإصدارات العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وكانت كلمة للنقيب "المقدّم" في المناسبة أكد فيها على العلاقة المميزة التي تجمع بين نقابة المحامين وجامعة الجنان، حيث أثمرت هذه الاتفاقية والتعاون التام على صعيد حقوق الإنسان، وهي خطوة هامة في مجال الدراسات العليا الحقوقية.

من جهته رئيس قسم حقوق الإنسان في الجامعة الأستاذ الدكتور سعيد مجذوب أكد على التعاون المتكامل مع النقابة، وذلك لامداد طرابلس والشمال بالخبرات والدراسات العلمية في مجال حقوق الإنسان، وتخريج اختصاصيين حقوقيين والعمل مع المنظمات الدولية بشكل كامل ومتخصص.



Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE