Jinan University

ع
ورشة عمل حول مشاركة الشباب في الحياة السياسية‎‎
الخميس ١٤ أبريل ٢٠٢٢

نظّم معهد العلوم السياسيّة في جامعة الجنان بالتعاون مع الجمعيّة اللبنانيّة من أجل ديمقراطيّة الانتخابات LADE ورشة عمل حول: "مشاركة الشباب في الحياة السياسيّة"  وذلك بحضور رئيس قسم حقوق الانسان الدكتور "مازن شندب" وطلاب من مختلف كليّات الجامعة ومُهتمين.



استهلت الورشة بكلمة لعميدة معهد العلوم السياسيّة الدكتورة "أليسار فرحات" اعتبرت فيها بأن اندماج الشباب في مسيرة الإصلاح السياسيّ ضروريّ للغاية حيث أنهم يُشكّلون ثروة وطاقة بشريّة مُهمّة.

أضافت: "نعمل في معهد العلوم السياسية على نشر الوعي في صفوف الشباب وتعريفهم بحقوقهم وحجم تأثير مشاركتهم في الحياة السياسيّة، إضافة إلى تقييم مفاهيم الثقافة الديمقراطيّة وحقوق الإنسان وأهمها المشاركة في الحياة السياسيّة وفي صنع القرار السياسي".



وختمت إن هذه الورشة تُتيح لطلابنا في جامعة الجنان المشاركة في برنامج التطوع لمراقبة الانتخابات النيابيّة المُقبلة في 15 أيار مع الجمعية اللبنانيّة من أجل ديمقراطيّة الانتخابات وهذه فُرصة لهم ليكونوا شركاء في مُراقبة هذا الإستحقاق.



بدوره السيد "هارون صميدي" منسق الجمعيّة اللبنانيّة من أجل ديمقراطيّة الانتخابات LADE في الشمال تحدث عن دور الجمعية وأهدافها والآليّات المُعتمدة في مراقبة الانتخابات النيابيّة المُقبلة.

وفي الختام جرى نقاش بين المشاركين حول موضوع الورشة.


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE