Jinan University

ع
من معاني رمضان لقاء مع الشيخ مالك الشعار
السبت ٠٢ أبريل ٢٠٢٢

احتفاءً بقدوم شهر رمضان المُبارك، نظّمت كلّية الآداب والعُلوم الإنسانيّة - قسم الشريعة والدراسات الإسلاميّة في جامعة الجنان، لقاءً عبر منصّة زووم بعنوان: "من معاني رمضان" مع سماحة المُفتي السابق الدكتور الشيخ "مالك الشعار" الذي أكّد معاني رمضان الكبرى: الوضوح وإمضاء الأمور على طبيعتها، وأخذ الدِّين برفق لا عنف فيه ولا ليونة.

أضاف: "علينا الاستزادة من أوقات هذا الشهر الفضيل، فما أجمل الحياة وهي تسير في دقائقها وعظائمها وفق مرضاة الله، فلِمَ لا نقبس من رمضان أسمى مراتب الحياة؛ حين نكون عبيداً لله، فتصبح صلاتُنا، ونُسكنا، ومحيانا، ومماتُنا لله ربِّ العالمين...

وختم سماحته: "للمجتمع مكانةٌ بارزة أيضاً في شهر رمضان، فالنّص الشّرعي يأمرنا بالصّيام مع النّاس، والفطر معهم، على اعتبار أنّ المجتمع سيصوم ويفطر بطريقة صائبة، وفي ذلك حفاظ على المجتمع، وصيانة لوحدته، وتعزيز للنّظام، وإبعاد للفوضى، فشهر رمضان اجتماعي في دخوله، وفي بركاته، وفي خروجه".

وكان قد تخلل اللقاء كلمة لعميد الكلّية الأستاذ الدكتور "هاشم الأيوبي" اعتبر فيها بأنّه وككلّ عام مع بداية هذا الشهر الفضيل تنظم كلّية الآداب - قسم الشريعة والدراسات الإسلاميّة سلسلة أنشطة تُسلّط الضوء من خلالها على فضائل هذا الشهر الكريم وأبعاده الروحيّة والإنسانيّة...

كما وكان لنائب عميد الكلية ورئيس قسم الشريعة والدراسات الاسلامية فضيلة الدكتور "محمود اسماعيل" كلمة أكّد فيها ضرورة التحلّي بأخلاق وآداب هذا الشهر الفضيل.



Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE