Jinan University

ع
الجنان تُطلق برنامج: عودة المُتقاعد إلى المَقاعِد
السبت ١٩ فبراير ٢٠٢٢

أوضحت عميدة كلّية التربية في جامعة الجنان الدكتورة "رنا بخيت" مفاصل هذا البرنامج بقولها: "ليس مألوفاً مشاهدة المُتقاعدين على مَقاعِد الدراسة في مرحلة البكالوريوس، إلّا أنّ كلّية التربية في جامعة الجنان افتتحت هذا العام قسماً خاصاً بكبار السنّ الراغبين بمتابعة دراستهم وفق مبادرة الكلّية التي حملت عنوان: "التعليم مدى الحياة" في اختصاصيّ "التعليم الأساسيّ" و "رياض الأطفال"، وهذا يُسهم بمدّ الإنسان بالزخم الفكريّ والمعنويّ والذهنيّ عند بلوغه خريف العمر، ليكون فاعلاً في المجتمع، وتهدف المبادرة إلى رسم وجهٍ جديد وإيجابيّ لكبار السن في لبنان عامة، وفي مدينة طرابلس والشمال خاصة".

ونوّهت بأنّ الهدف من ذلك "هو الاستفادة المباشرة من خُبراتهم المتراكمة، ونقلها إلى المجتمع واستثمارها في إنتاج جيلٍ واع، مُثقف ومتوازن لا سيّما في ظلّ الأزمات التي نمُرّ بها"!

وتُضيف د."بخيت" أنّه ومنذ الإعلان عن هذه المبادرة " ازداد عدد المُسجّلين لفصل ربيع 2021/2022، وقد وصلت أعمار بعض المسجلين إلى السبعين. هذا وينتظر المنتسبون إلى الكلّية موعد بدء الدراسة بشغف في الرابع والعشرين من الشهر الجاري".

وأكدت د."بخيت" بأنّ برنامج المنتسبين يلحظ "تخصيص ندوات لهم وأنشطة تفاعُليّة، وقاعات تدريسيّة خاصة"...

وختمت، بأن من شروط التسجيل "أن يكون الراغب بمُتابعة دراسته حاصلًا على شهادة البكالوريا، أو شهادة الامتياز الفني، أو ممّن لم يتابع وبنهي دراسة الإجازة الجامعيّة، على أن يحصل المُسَجّل على حسم خاص للتشجيع على الالتحاق بالجامعة".


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE