Jinan University

ع
مُذكّرة تفاهم وتعاون أكاديمي بين الجنان وكلّية الحِكمة الجامعة – العراق
الخميس ١٠ فبراير ٢٠٢٢

انطلاقاً من التعاون البنّاء القائم على روح المعرفة والرصانة العلميّة وآفاق البحث العلمي نتكامل في الرؤى والتطلّعات مع جامعات الوطن العربي وخصوصاً جمهورية العراق الشقيق رفداً للطاقات الشابة بما يُمكّنها من الوصول إلى عوالم إنسانيّة معرفيّة تُضيئ الطريق إلى المُستقبل الواعد.

من هنا كان توقيع مُذكّرة التفاهم بين جامعة الجنان مُمثّلة بمديرها العام أ.د."بسام حجازي" وكلّية الحكمة الجامعة – العراق مُمثلةً بعميدها أ.د."مازن سمير الحكيم" وذلك بهدف الارتقاء بمستوى الطرفين على المستوى العلميّ والبحثيّ وزيادة أواصر التعاون المشترك بينهما.

تضمنت الاتفاقية بنود عدّة أهمها:

إجراء البحوث التخصّصية المشتركة ونشرها في المجالات المُدرجة ضمن الدوريات العلميّة الرصينة والمعتمدة عالمياً بإشراف أساتذة متخصّصين من الطرفين، فضلاً عن التعاون في مجال تطوير المناهج الدراسيّة للتخصصات المشتركة.

كما تضمنت الاتفاقية تبادل الأساتذة واعتماد المكونات الالكترونيّة الحديثة في العمليّة التعليميّة بالإضافة إلى إقامة أنشطة مُشتركة في مجالات مختلفة.

وقد نوّه الأستاذ الدكتور "بسام حجازي" بأهميّة هذا التعاون الذي يقع في صميم دور جامعة الجنان لما له من أهميّة في التبادل الثقافيّ والعلميّ ومتابعة مُستجدات القضايا التربوية خِدمةً لمصالح الطلاب الأعزّاء خصوصاً في ظلّ الأزمات التي يشهدها العالم.

من جهته، الدكتور "مازن سمير الحكيم" عبّر عن سروره بهذا التعاون كونه داعم للمسيرة البحثيّة للطلاب وفرصة لفتح آفاق تعاون جديدة في المجالات الأكاديمية المتعددة.

هذا وتخلل توقيع الاتفاقية لقاءً مع عدد من العمداء ورؤوساء أقسام الكليات في قاعة المؤتمرات. وفي الختام تم توقيع الاتفاقية بين الطرفين.

 

Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE