Jinan University

ع
الجنان تُطلق فعاليات المؤتمر التربوي الأول
الأربعاء ٠١ سبتمبر ٢٠٢١

أعلنت عميدة كلية التربية في جامعة الجنان الدكتورة "رنا بخيت" عن اكتمال التجهيزات والمشاركات في فعاليات المؤتمر التربوي الأول الذي يحمل عنوان: "التقويم الرقمي في التعليم الإلكتروني - تحديات و حلول" والذي سيتم عقده تفاعلياً عبر منصة زووم بتاريخ 15-16 أيلول 2021.

أضافت: المؤتمر برعاية اللجنة الوطنية لليونسكو في لبنان وبالشراكة مع مؤسسات أكاديمية لبنانية، عربية وأوروبية. أما ال AUF "الوكالة الجامعية للفرونكفونية" فقد قدمت كل الدعم اللوجستي والمالي لهذا المؤتمر إنطلاقاً من الشراكة القائمة مع جامعة الجنان وإيماناً لما سيكون لهذا المؤتمر من دور رئيسي في تقديم نتاج علمي ضروري في الوقت الراهن.

وهو مؤتمر دولي سيتناول تجارب وخُبرات المعنيين في الشأن التربوي لتبادل الأبحاث العلميّة المتعلقة بمفهوم التقويم الرقمي، وسيعرُض أبرز التحديات ومناقشة أهم الحلول".

وحول أهداف المؤتمر تحدثت د. "بخيت" بأن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات بين القيّمين على عملية التقويم الرقمي مع تحديد مواطن القوة والضعف واقتراح الحلول المُمكنة. إضافة إلى المساهمة في تحديد الأطر المستجدة في التقويم الرقمي وإلقاء الضوء على أبرز المشاكل التي يعاني منها الموهوبين وذوي الصعوبات التعليمية الناتجة عن عملية التقويم الرقمي. أما عن برنامج المؤتمر، فاعتبرت  د."بخيت" بأن المؤتمر سيتناول طرح ومعالجة محاور عديدة أبرزها:

 

أدوات ودور التقويم عن بُعد.

التمكين من أجل مواجهة تحديات التقويم الرقمي

جودة التقويم عن بُعد

أدوات التقويم الرقمي في التربية العملية

واقع وتحديات التقويم الرقمي للغات

الإنعكاسات النفسية للتقويم الرقمي على المعلمين

المناهج الرقمية ووسائل تطويرها

 

وختمت د."بخيت" بأن المؤتمر ستشرف عليه لجنة علميّة متخصصة وسيصدر عنه توصيات ستساهم في معالجة تحديّات التقويم الرقمي والتي سيكون لها دور رئيسي في معالجة أبرز الصعوبات التي تعاني منها مختلف المؤسسات التربوية. كما سيُنظم مركز الاستشارات والتدريب والتعليم المستمر في جامعة الجنان على هامش المؤتمر دورات تدريبية تربوية هامة أبرزها:

Initiation to Spss

حقيبة المُعلم للتقويم عن بُعد (أدوات التقويم الرقمي)

 

وعن الاقبال في التسجيل والمشاركة في المؤتمر فقد أكدت الدكتورة "رنا بخيت" بأن الأعداد المشاركة لحضور المؤتمر حتى الآن قربت ال1000 مشارك من جميع الدول.

وفي الختام ولمن يرغب بالمشاركة ولتفاصيل المؤتمر بإمكانه زيارة موقع جامعة الجنان www.jinan.edu.lb

حيث سيجدون كافة التفاصيل.


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE