Jinan University

ع
المشاركة في 13th International Conference on Social Sciences
الإثنين ٠٩ أغسطس ٢٠٢١

شاركت الدكتورة "غالية نصر الدين" من كلية العلوم في جامعة الجنان في مؤتمر:"13th International Conference on Social Sciences" المنظم من قبل "the Institute of Economic Development and Social Researches (IKSAD)" في تركيا عبر تقنية زووم، بمشاركة حشد من الأكادميين من مختلف دول العالم وذلك بتاريخ 7 - 9 آب 2021.

مشاركة الدكتورة "غالية" حملت عنوان: "نهج جديد لتقييم التلاميذ خلال التعلم عن بُعد باستخدام نظرية الاعتقاد". وخَلُصت إلى أنه وبسبب جائحة الفيروس التاجي، تحولت جميع المؤسسات الأكاديمية إلى التعليم عن بُعد لتقليل مخاطر الإصابة بالفيروس. يطرح التعليم عن بُعد تحديات جديدة للأخصائيين الأكاديميين، لا سيما في البلدان التي لا تكاد تتوفر فيها أدوات التكنولوجيا للمشاركين.

وعلى الرغم من أن عمليات التعليم عن بُعد تشترك في بعض الخصائص مع التعليم التقليدي داخل الحرم الجامعي، إلا أنها تتطلب متغيرات إضافية للتقييم، بما في ذلك تقييم المشاركين نظراً للبيئات المختلفة التي يعيشونها أثناء التعليم عن بُعد. فمن الأهمية بمكان فحص مفهوم بيئات التعليم الإلكترونية وإيجاد أساليب جديدة لتقييم معرفة المشاركين ومهاراتهم.

في هذا البحث، اقترحت الدكتورة "غالية" نهجاً جديداً لتقييم المشاركين باستخدام وظيفة المعتقدات (belief function theory). وينتشر استخدام نظرية المعتقدات بشكل مطرد لأنها مرنة في نمذجة مجموعة واسعة من عدم اليقين المتأصل في البيئات الطبيعية. النهج المقترح مناسب في التعامل مع جميع أنواع الدورات التعليمية عن بُعد. أيضاً، تساعد نظرية تقييم المعتقد المُعلمين في زيادة الانجازات الأكاديمية من خلال تقديم ملاحظات منتظمة عن مستوى المشاركين. يمكن للمعلم إعادة توجيه عمليات التعلم بعد الكشف عن نقاط ضعف عند المشاركين وتظهر النتائج التجريبية لثلاث دورات عن بُعد في الجامعة فعاليّة هذا النهج.

ghalia1

تجدر الإشارة إلى أن مشاركة الدكتورة "غالية" كانت الوحيدة من لبنان.


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE