Jinan University

ع
Webinaire Culture numérique
Friday 2nd July 2021

بعد نجاح مؤتمر "Webinaire Culture numérique"، طلبت جامعة Mons في بلجيكا عرضه على قناتها على موقع يوتيوب.

 

بعد نجاح المؤتمر الذي عقدته جامعة الجنان بالتعاون مع شركاء آخرين في المشروع في السابع من حزيران ممثلة بعميدة كلية إدارة الأعمال الدكتورة جومانة يونــس حول الثقافة الرقمية ضمن إطار مشروع Erasmus+ CONECTE الممول من جهات عالمية عدة ومن الاتحاد الأوروبي، والذي يهدف بشكل أساسي إلى دعم التحول الرقمي، وتحسين الصلة بين الجامعات اللبنانية وعالم العمل.

Mons2

 

تقدمت جامعة Mons البلجيكية الشريكة في المشروع بطلب لنشر المؤتمر على قناتها على موقع يوتيوب، بعدما حقق نجاحاً تجاوز التوقعات وإستقطاباً ملفتاً من كافة الجامعات في لبنان وحول العالم.

 

تجدون أدناه رابط القناة:

https://www.youtube.com/channel/UCm_GVh-c8psiriJ4_IX_O7w


وكانت الدكتورة جومانة يونس في وقت سابق وضمن سعيها لإيجاد إجابة عن السؤال المحوري للمؤتمر "أين نحن من الرقمنة؟"، قد استضافت ثلّة من الخبراء في مجال التعليم والثقافة الرقمية؛ وهم:

 ▪️الأستاذ الدكتور Salim MOUKADDEM، بروفسور في قسم الفلسفة في جامعة  Montpellier.

 ▪️الأستاذ الدكتور Bruno DE LIEVRE، رئيس قسم خدمة الهندسة التربوية والتعليم الرقمي في جامعة Mons البلجيكية.

 ▪️الدكتور Stéphanie BAZAN، أستاذ مشارك في الجامعة اليسوعية ومؤسس Tamkeen، التي هي مؤسسة إستشارية مختصة بالإستراتيجيات الرقمية.

 في الختام أردفت الدكتورة يونس بأن الأدوات الرقمية تشكل جزءاً من ممارساتنا اليومية وتغيّر نظرتنا للبيئات وبتعبير أوسع للعالم؛ ما يؤثر مباشرةً على تفاعلاتنا فيما بيننا.إنها طريقة للتفاعل مع العالم الذي اتجه نحو الكوكبة؛ من هنا مصطلح "الإنسانية الرقمية" الذي طوره ميلاد دويهي وأثاره المشاركون. وعليه، لا ينبغي إعتبار الرقمنة على أنها تقنية؛ وإنما ظاهرة إجتماعية تؤثر على تصورنا لوجودنا.

الرقمنة هي بالفعل ثقافة، بل حضارة!

Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE