| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
اتفاقية تعاون بين جامعة الجنان ومستشفى المنية الحكومي
الخميس ٠٨ أبريل ٢٠٢١

وقّعت جامعة الجنان ممثلة بعميدة كلية العلوم د. "عزّة ديب" ومستشفى المنية الحكومي ممثلة بمديرتها أ. "ديما جمال" اتفاقية تعاون تقضي بتزويد المستشفى فريق كلية العلوم بالبيانات الطبية لتصبّ في خدمة الأبحاث العلمية الاحصائية، لما أظهرته جائحة كورونا من ضرورة تكافل الجهود في مختلف مجالات العلوم التطبيقية من علوم مجهرية وبيولوجيا جزيئية وصولاً الى علم البيانات من أجل تشخيص الوباء والحد من انتشاره.

وقد اعتبرت الدكتورة "عزّة ديب" بأنه لما كان للبحث العلمي حيّز كبير لا بل من أولويات رئاسة ومجلس جامعة الجنان، قرر فريق كلية العلوم وضع مختلف تخصصاته خدمة للبحوث العلمية وقد ساهم التجاوب من قبل مديرة مستشفى المنية الحكومي أ. ديما جمال ومدير وحدة كورونا د. محمد سلمى بهذا التعاون فكانت هذه الاتفاقية ثمرة للقناعة المشتركة التي ستتوّج في الغد القريب بأعمال بحثيّة عدّة أولها ما يخصّ وباء كورونا الذي لا زالت خيوطاً كثيرة غامضة تلفّه.

بدورها رحّبت مديرة المستشفى أ. "ديما جمال" بالاتفاقية آملةً النجاح والخير بما يصب في مصلحة العلم والباحثين، وأكّدت على تعاون فريق عملها الطبي الكامل في هذا المجال ووضع كامل جهود الفريق الطبي في خدمة البحث العلمي.

وقد أمل الفريقان أن تعود الاتفاقية بالنفع لما يخدم الجانب العلمي والطبي والأكاديمي في آن معاً، آملين أن يدفع موضوع البحوث العلمية الى التّقدّم أكثر في وطننا الغني بالبيانات الطبية والفقير لسبل استثمارها علمياً.

هذا وتعتبر الاتفاقية أول تعاون للبحث العلمي المشترك في الشمال بين مستشفى وجامعة. وفي الختام تم قطع قالب حلوى بالمناسبة.


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE