| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
الجنان تنعي العالم الجليل والفقيه الأصولي فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور محمود عبود هرموش
الإثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

نعى رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان الدكتور "سالم فتحي يكن" العالم الجليل والفقيه الأصولي الأستاذ الدكتور "محمود عبود هرموش" رحمه الله قائلاً: "تفتقد جامعة الجنان اليوم ولبنان والعالَمان العربي والإسلامي عالماً جليلاً وفقيهاً ثبتاً صاحبُ ثروةٍ علمية تُعتبر من أهم المراجع التي يَعتمد عليها البحّاثة والدعاة والطلاب في عصرنا الحاضر".

أضاف د. "يكن": "لقد عرفناه في جامعة الجنان مدرسةً في الشيم والنُبل والأخلاق العلمية الراقية ورائداً للأجيال في لبنان والخارج، قضى عمره ما بين عِلمٍ وتعليم، موطّناً نفسه لخدمة الدين والشريعة والدعوة إلى الله تعالى، لم تعرفه منابر وقاعات الجامعة إلا وهو يَفيضُ شرحاً والطلاب يقصدونه وينهلون من علمه الرباني كما ينهل الظمآن من نبعٍ عذبٍ جارٍ مع أناة وسِعة صدرٍ واستماعٍ وتركيز ويُعطي ملاحظة من هنا ورأياً من هناك مُجسداً أبهى صورة للمُعلّم الداعية الحريص على العلم حرصه على الأمة رحمه الله تعالى".

كما وأشار د. "يكن" إلى أن الراحل كانت له مسيرة رائدة في المجال الدعوي والعمل الإسلامي مع الداعية الدكتور "فتحي يكن" والأستاذة الدكتورة "منى حداد يكن" رحمهما الله تعالى وأسكنهما فسيح جنانه كما كانت له صولات وجولات في مجمعات الفقه والموسوعات.

وختم د. "يكن": "نفتقدك اليوم علامتنا صاحبَ بصيرةٍ وقلبٍ مشرقٍ بالرصانة والمَلكة الدعوية، ونتقدم بالعزاء باسم مجلس إدارة جامعة الجنان، عمداء، هيئاتٍ تعليميةٍ وإداريةٍ وطلابية وباسم كل من انتسب الى الجنان في الداخل والخارج على امتداد الأمة ومن عائلة الفقيد وعموم أبناء الشمال ولبنان والعالمين العربي والإسلامي سائلين المولى أن يتغمد الراحل برحماته وأن يدخله فسيح جنانه".

"إنا لله وإنا إليه راجعون"

 

 

Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE