Jinan University

ع
توقيع مذكرة تفاهم بين قسم حقوق الإنسان وجمعية المرصد البحريني
الخميس ١٧ ديسمبر ٢٠٢٠

وقّعت جامعة الجنان ممثلةً برئيس قسم حقوق الإنسان د. "مازن شندب" ورئيس مجلس إدارة جمعية المرصد البحريني لمراقبة حقوق الإنسان  أ. "محسن علي الغريري" مذكرة تفاهم عن بُعد بهدف توطيد أواصر التنسيق والتعاون المشترك بينهما فيما يتعلق بترسيخ مبادئ حقوق الإنسان والعمل على تعزيزها وتشجيعها.

marsad02

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية  للمدير الإداري في الجامعة الأستاذ "ربيع حروق" اعتبر فيها أن حقوق الإنسان أصبح حجر أساس لأي مجتمع مدني وعماد الحكم العادل والحرية فيه.

رئيس قسم حقوق الإنسان في الجامعة د. "مازن شندب" أكّد على اهتمام الجامعة منذ تأسيسها بإنشاء قسم متخصص بحقوق الإنسان حتى بات مقصداً معرفياً وأكاديمياً لمنتسبين وطلاب من كافة الدول العربية والاسلامية حيث شغلوا مناصب رفيعة في الهيئات الوطنية والاقليمية والدولية.

وأشار إلى أنّ هذه الاتفاقية تصّب في مصلحة الدفاع عن حقوق الإنسان الذي يشكّل هدفاً حضارياً للجامعة.

marsad03

كما كانت كلمة للأستاذ المحاضر في قسم حقوق الإنسان في الجامعة وأحد مؤسّسيه البروفيسور "محمد أمين الميداني" استذكر فيها اهتمام الراحلة البروفيسورة "منى حداد يكن" بضرورة تعاون الجامعة مع المجتمع المدني وذلك عبر تنظيم دورات ومؤتمرات وورش عمل والتي كان آخرها دورة حقوق الإنسان بالتعاون مع معهد ستراسبورغ حيث خرّجت العديد من الطلبة والباحثين والناشطين في هذا المجال.

marsad04

بدوره رئيس مجلس إدارة جمعية المرصد البحريني لمراقبة حقوق الإنسان  أ. "محسن الغريري" رأى بأنّ هذه الاتفاقية أتت انسجاماً مع الأهداف الأكاديمية والمهنية بين الطرفين لرفع مهارات التواصل والتفاعل بين المؤسسات الأكاديمية والمهنية، الأمر الذي يساهم في رفع كفاءة طلبة الجامعة وأعضاء الجمعية وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم مؤكّداً على ضرورة تفعيلها بوضع خطط وبرامج، مع إمكانية اجراء الدراسات العلمية المشتركة لدعم البحث العلمي في مجال حقوق الإنسان.

وفي الختام تم توقيع الاتفاقية بين الطرفين.




Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE