Jinan University

ع
ندوة تفاعلية حول الأزمة السياسية في لبنان
الخميس ١٧ ديسمبر ٢٠٢٠

نظم معهد العلوم السياسية في جامعة الجنان ندوة حوارية تفاعلية بعنوان: "الأزمة السياسية في لبنان وتداعياتها على الحياة الاقتصادية والاجتماعية" مع عضو المكتب السياسي في تيار المردة الإعلامية أ. "فيرا يمين" عبر منصة زووم بمشاركة طلاب الجامعة من كل التخصصات ومهتمين.

vera02

استهلت الندوة بكلمة عميدة معهد العلوم السياسية الدكتورة "أليسار فرحات" اعتبرت فيها أن المعهد يهدف إلى بناء شخصية المواطن الصالح الواعي والمثقف، صاحب الرؤية الصائبة والقارئ الجيد للمشهد السياسي من خلال توسيع مداركه السياسية، فنبني معاً الوطن الآمن والمثالي لأجيالنا.

vera03

من جهتها الأستاذة "فيرا يمين" توجهت بالشكر والتحية لإدارة جامعة الجنان التي تُعبّر بتنوع هيئاتها التعليمية، الإدارية والطلابية عن الفكر المنير الذي يعزز روح الشراكة الوطنية والانفتاح وحرية التعبير، فكلما ارتقينا يالإيمان نكون أكثر سموا وبعيدون عن التعصب وآحادية الرأي، ولهذا السبب اعتبرت العلوم السياسية من أهم الاختصاصات وأمتعها، ولها تأثير كبير على بناء الشخصية.

أضافت "يمين" جامعة الجنان من المؤسسات الأكاديمية المميزة التي تلعب دوراً كبيراً ومهماً على صعيد الوطن فهي تجسد رسالة العلم والمعرفة للراحل الداعية الدكتور "فتحي يكن" والبروفيسورة "منى حداد يكن" والمسيرة مستمرة مع الدكتور "سالم فتحي يكن" آملة استمرار الازدهار والتقدم للمسيرة.

vera04

أدار الندوة الاعلامي "محمد العرب" وقد جرى حوار بأسئلة ومداخلات مباشرة من الطلاب حول مختلف القضايا المحلية والإقليمية وخلص النقاش إلى أن الحل الوحيد هو في تحقيق مفهوم الوحدة الوطنية والإبقاء على التنوع وعدم الارتهان لمصالح الدول الكبرى مع ضرورة ترشيد الخطاب وإعطاء الأمل للمواطن بغد أفضل.




Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE