Jinan University

ع
النائب ادغار طرابلسي يزور الجنان
الخميس ٢٣ يوليو ٢٠٢٠

قام عضو لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة النيابية النائب "ادغار طرابلسي" - عضو تكتل لبنان القوي - بزيارة جامعة الجنان حيث التقى برئيس مجلس أمنائها الدكتور"سالم فتحي يكن" بالإضافة إلى العمداء ورؤساء الأقسام.

بداية رحب د. "يكن" بالنائب "ادغار" والوفد المرافق، مؤكداً أنه وبالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن إلا أن التربية والتعليم هما الحصن الحصين للشباب، مشيراً إلى بعض العقبات التي تواجه الجامعات الخاصة، داعياً إلى ضرورة مساندة الدولة لهذا القطاع التربوي الهام من خلال سن القوانين ومنح التراخيص لمختلف الكليات التطبيقية بشكل عادل بين المناطق والمحافظات، معتبراً بأن الجنان قد أثبتت وتمكنت من تحقيق رسالتها في التميز والتطور لدعم المسيرة التعليمية.

عقب اللقاء صرح النائب طرابلسي قائلاً: " جامعة الجنان هي من الجامعات الريادية في الشمال بل وعلى الساحة اللبنانية بترتيبها، إلا أنها حُرمت من إعطائها تراخيص لاختصاصات جامعية تطبيقية ككلية الصيدلة وكلية الزراعة ولهما دور مهم في  الإقتصاد الشمالي" واعداً  بمتابعة هذا الأمر مع المعنيين، داعيا الحكومة اللبنانية لإيلاء الدعم اللازم للقطاع التربوي والأكاديمي لتثبيت الشباب في وطنه.

traboulsi02



Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE