Jinan University

ع
لجنان تشارك في بحث علمي يساهم في إطالة عمر اللبن من 21 إلى 70 يوم.
الخميس ٢١ مايو ٢٠٢٠

شاركت جامعة الجنان في بحث علمي مع كلٍ من مختبر ميكروبيولوجيا الصحة والبيئة التابع للمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا وكلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية ومختبرات غرفة الصناعة والتجارة في طرابلس ولبنان الشمالي بالإضافة إلى جامعة ليل في فرنسا.

تضمّن البحث إطالة عمر اللبن (الزبادي) اللبناني من 21 يوم إلى 70 يوم باستعمال الزيوت الأساسية المستخلصة من نبات Micromeria barbata.

zoufa02

إنّ إكتشاف إستخدام الزيوت الأساسية لنبات M. barbata على يد الدكتور ثائر علوان، رئيس الفريق البحثي المختصّ بالعلوم الصيدلانية ومكافحة الأمراض الجرثومية في كلية الصحة العامة في جامعة الجنان، وتسجيله لبراءة إختراع في هذا المجال، فتح الباب للكثير من الإستخدامات الطبية لهذا المستحضر.

أشار د. علوان إلى أن فكرة استعمال مستخلصات الزيوت الأساسية لإطالة عمر اللبن (الزبادي) نشأت منذ عدّة سنوات من خلال بحث تخرّجٍ أعدّه أحد طلاب كلية العلوم في جامعة الجنان. تطورّت الدراسة فيما بعد بدخول شركاء علميين من الجامعة اللبنانية ومؤسسات بحثية وأكاديمية في لبنان وفرنسا. وقد تُوِّجت هذه الدراسة على يد طلاب من الجامعة اللبنانية عبر نشر هذه المقالة القيِّمة في مجلة علمية دولية محكّمة.

ويَعتبر د. ثائر علوان أن المرحلة التي وصلت إليها الأبحاث في هذا المجال البحثي الصناعي الهام هي خطوة في طريق نجاحات مستقبلية عديدة ستتحقق في ظل التعاون القائم بين المراكز البحثية الوطنية والعالمية.



Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE