Jinan University

ع
وقفة تضامنية لمؤسسات الجنان التربوية رفضاً لصفقة القرن
الخميس ٣٠ يناير ٢٠٢٠

رفضاً لصفقة القرن وتأكيداً على أن فلسطين وقف اسلامي لا يجوز التفريط بشبرٍ منه، أقامت مؤسسات الجنان التربوية وقفة تضامنية مع القدس وفلسطين تحت شعار "سنحيا للقدس العربية"، وذلك على أرض ملاعب جامعة الجنان، بحضور كلٍ من رئيس مؤسسات الجنان التربوية د. سالم فتحي يكن، مديرة ثانوية الجنان د. يكانة يكن إضافةً إلى الهيئات الإدارية والتعليمية والطلابية في جامعة الجنان، ثانوية الجنان بطرابلس والمنية ومعهد الجنان الفني.

palestien02

انطلقت الوقفة بمسيرة طلابية من ثانوية الجنان الى الجامعة حيث رفع الطلاب الأعلام اللبنانية والفلسطينية، إضافة إلى الشعارات واللافتات التي تؤكد بأن فلسطين هي عربية من البحر إلى النهر كما وداسوا بأقدامهم على علم الكيان الصهيوني.

الأستاذ ضياْ السيّد عريف الحفل ألقى كلمة اعتبر فيها بأن فلسطين كانت وستبقى تسمّى فلسطين، فهي الجُرح النّازف الذي وحّد المصير قدرًا لا اختياراً.

palestien03

كلمة مؤسسات الجنان التربوية ألقاها أ. حبيب عبد الغني حيث استذكر فيها الداعية فتحي يكن رحمه اللّه الذي نذر حياته لفلسطين والذود عن القدس، مؤكداٌ أنها قضية الأمة المحورية والبوصلة التي توصل إلى شاطئ الكرامة وتميز الخبيث من الطيب". كما وجّه رسالة للشباب قائلاً: " نلتقي هنا اليوم لنؤكد على هذه الثوابت ولتبقى جذوة الحرية والكرامة متقدمة في نفوسكم، وسنبقى على العهد الذي عاهدنا الله عليه، وستسقط هذه الصفقة بالإخلاص والمثابرة".

palestien04

بدورها الطالبة رويدة فضل من فلسطين المحتلّة التي تتابع دراساتها العليا في جامعة الجنان، ألقت كلمة اعتبرت فيها، بأنّ هذه الصفقة هدفها تشتيت شمل الدول العربية لإبعادهم عن لبّ القضية الفلسطينية من خلال إثارة النعرات الطائفية والدينية والحزبية فيما بينهم.

كما وتخلل الوقفة قصيدة شعرية ألقاها الطالب في ثانوية الجنان عبد الحميد اسماعيل وأناشيد من وحيث المناسبة قدمها الأستاذ محمد ابراهيم.

palestien05

في الختام جرى التوقيع على علم فلسطين من قبل المشاركين.

palestien07






Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE