Jinan University

ع
محاضرة لمديرية حماية المستهلك في جامعة الجنان
الأربعاء ١٨ ديسمبر ٢٠١٩

سعياً لنشر الوعي الثقافي فيما يتعلق بحقوق وواجبات المستهلك في لبنان، أقيمت محاضرة توعوية في جامعة الجنان بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة بعنوان: "حقوق وواجبات المستهلك في لبنان" قدّمتها المفتّشة في وزارة الاقتصاد أ. "مها جراد" بحضور أفراد من الهيئتين التعليمية والإدارية وطلاب من مختلف الكليات، وثلة من المهتمين.

jarad02

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية للدكتور "رضوان شغري" أشار فيها إلى أنّ تحقيق الحماية الفعلية للمستهلك تحتاج لتكاتف الجهود والتعاون بين كافة الجهات المسؤولة التشريعية، والتنفيذية، والرقابية، وذات العلاقة من مؤسسات المجتمع المدني، ما يضمن بيئة آمنة وتجارة عادلة ومنصفة بالنسبة للمستهلكين والتجَّار على حدٍ سواء.

بدورها "جراد" شرحت بشكل مفصل عن أهمية مديرية المستهلك في لبنان ودورها في حماية حقوق المواطنين الشرائية والغذائية، بالإضافة إلى تعزيز الثقة بين الطرفين وذلك من خلال تطبيق كافة القوانين الخاصة بحماية المستهلك فيما خص سلامة الغذاء، الإعلانات الخادعة، جودة البضائع وارتفاع أسعارها.

jarad03

وأكّدت "جراد" أنّ المراقبون في الوزارة يعملون بشكل حثيث على قمع عمليات الغش وضبط الأسعار ومحاربة الاحتكار، منوّهةً إلى ضرورة تواصل المواطنين مع الوزارة وتقديم الشكاوى والمستندات المطلوبة للمساهمة في الرقابة.

كما تحدّثت "جراد" عن حملات التوعية والدورات التدريبية التي تنظمها الوزارة للطلاب، إيماناً منها بدور المجتمع المدني لا سيما الشباب الجامعي عبر فتح باب التطوع للطلاب في مساندة مراقبي مديرية حماية المستهلك في أعمال الرقابة على الأسواق بهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم وزيادة كفاءتهم للقيام بالأعمال المناطة بهم خلال الدوريات والوصول إلى إطار عمل متطور في لبنان لضمان مصلحة المستهلك.

jarad04







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE