Jinan University

ع
طلاب الجنان يحييون ذكرى الاستقلال الـ 76
الثلاثاء ٢٦ نوفمبر ٢٠١٩

نظّمت اللجنة الطلابية في جامعة الجنان وقفة بمناسبة يوم الاستقلال الـ 76 على أرض ملاعب جامعة الجنان بمشاركة طلاب من مختلف الكليات إضافة إلى الهيئتين الإدارية والأكاديمية.

ind02

ind03

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة وكلمة ترحيبية من عريفة الحفل نوّهت فيها على أهمية دور الشباب في التغيير وجعل لبنان حراً مستقلاً.

ind04

كلمة اللجنة الطلابية ألقاها الطالب "عبد العزيز أفيوني" من كلية الصحة العامة ذكر فيها أنه ينبغي على الجميع في هذه الذكرى السعي الحثيث للمحافظة على وطننا الحبيب إلى قلوبنا، فنصون العيش المشترك بين جميع أبنائه بمختلف طوائفهم، ونُغلّب الانتماء الوطني لدينا، ونجعله فوق كل اعتبار أو انتماء آخر، فالاستقلال نعمة لكنه مسؤولية أيضاً، وأضاف: "الطلاب هم الأكثر طموحاً في المجتمع، وتَقبُّلاً للتّغيير، لذلك يجب أن يكون استقطابُ طاقاتهم وتوظيفها أولويةَ جميع المُؤسّسات والمَجموعات الاجتماعيّة التي تسعى للتّغيير الفعلي".

ind05

كلمة إدارة جامعة الجنان ألقاها المدير الإداري الأستاذ ربيع حروق قائلاً: "من الطبيعي أن يكون شعور الانتماء للاستقلال مرادفاً لثورةٍ عاقلةٍ وواعيةٍ وفق أطرٍ علميةٍ يقودها الأكاديميون والطلاب الجامعيون، يضبطون إيقاعها، كي لا ندخل في المجهول، وتضيع البوصلة، ويتدخل الآخرون في شؤوننا الداخلية، فلن يهدمَ أبناء البيت الواحد منزلهم ولن يجلدوا ذاتهم، وهنا يكمن اجتماع العقل والعلم" وأكد أنّ الثورة على الجهل لن تكون بغير التحصيل الأكاديمي والبحث العلمي، ولنا في باقي المجتمعات المتقدمة النموذج الحي في أنّ الذين يتولون القيادة هم أصحاب الخبرة والكفاءة العلمية نحو مستقبل أفضل وراقٍ تُبنى فيه دولة العدالة والإنسان.

ind06

هذا وتخلل الحفل رفع العلم اللبناني وأناشيد وطنية قدمها الطلاب.

ind07

وختاما وقع رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور سالم فتحي يكن مع أبنائه طلاب الجامعة على العلم اللبناني ومن ثم رفعه على السارية.

ind08







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE