Jinan University

ع
مهارات العرض والتقديم والتواصل
الثلاثاء ٠٨ أكتوبر ٢٠١٩

إنطلاقاً من  شعار جامعة الجنان "جودة التعليم هدفنا" وحرصاً من الجامعة على تدريب طلابها لإعداد رسائل بحثية - علمية  ذات مواضيع عصرية في مرحلتي الماجستير والدكتوراه في كافة التخصصات، نظّمت كلية إدارة الأعمال في الجامعة ورشة عمل بعنوان: "مهارات العرض والتقديم والتواصل" قدّمها المدرّب د. "معتز سبجاكي" وحضرها ثلّة من الأساتذة وطلاب من مختلف الجامعات اللبنانية.

sebjaki-03

استهلّت الورشة بكلمة ترحيبية لعميدة كلية إدارة الأعمال د."جمانة يونس" أكّدت فيها أنه مع تقدم العلوم في مختلف المجالات أصبح من الضروري تطوير المهارات والقدرات التواصلية لدى الطلاب خاصةً في المراحل العلمية المتقدّمة. وتابعت: "نحن في جامعة الجنان لا نؤسس فقط طلاباً باحثين وإنّما أساتذة جامعيين ومشاركين في مؤتمرات محلية ودولية يتمتعون بقدرات اتصالية وتواصلية فعّالة ممّا يجعلهم مؤثّرين وقادة ناجحين".

sebjaki-04

بدوره د. "سبجاكي" شرح بشكل مفصّل، المهارات التواصلية والتقنيات الحديثة التي يجب على الطالب استخدامها أثناء تقديمه لبحثه أمام لجنة المناقشة كاستخدام مهارات لغة الجسد والإيماءات المختلفة التي تساهم في إقناع المناقشين بالمضمون والنتائج التي توصل إليها الطالب.

sebjaki-02

كما وأكّد "سبجاكي" بأنّ الطرق التقليدية في تقديم الأبحاث تؤدي إلى ملل وانعدام التفاعلية مما يؤثر ذلك سلباً على نتيجة الطالب بالرغم من قوة الموضوع والمضمون الذي يتم مناقشته.

sebjaki-05

sebjaki-06






Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE