Jinan University

ع
كلية العلوم تنظم نشاطا علميا لطلاب الثانويات SCIENCE BOOT CAMP
الإثنين ٢٩ يوليو ٢٠١٩

استقبلت كلية العلوم في جامعة الجنان، طلابا من مختلف مدارس وثانويات الشمال، وذلك بهدف تعريفهم على أهمية الاختصاص خاصة، في عصرنا الحالي، مع ما تشهده التكنولوجيا والعلوم المختلفة من تطورات في مختلف الميادين.

boot05

كان عنوان النشاط المميز والمتنوع، SCIENCE BOOT CAMP، الذي حضره كل من المدير العام أ. د. بسام حجازي، وعميدة الكلية د. جمانة يونس، وعميدة شؤون الطلاب د. عائشة يكن، والهيئتين الإدارية والتعليمية وطلاب من مختلف الكليات.

boot03

حفل الاستقبال بدأ بكلمة لمديرة شؤون الطلاب أ. منى بارودي، مشيرة إلى الكليات والاختصاصات والمنح مؤكدة أن الجامعة هي المحضن العلمي لكل طالب علم.

boot04

كانت كلمة لعميد الكلية د. جمانة يونس قائلة فيها: "منهجيتنا في الكلية هي بناء الانسان ما يعني بناء فرد صالح في عائلته ومجتمعه ووطنه". وقدمت "يونس" عرضاً مفصلاً شرحت فيه الفرق بين العلوم على أنها ثقافة يعلّمها الآباء لأبنائهم، بينما التكنولوجيا هي تلك التقنيات التي يعلمها الأبناء لآبائهم. شارحةً "يونس" المراحل التي مرت بها الثورات الصناعية وصولاً إلى الثورة الرقمية. كما أكدت "يونس" على ضرورة تغيير المناهج الجامعية بما يتلاءم مع سوق العمل، وهذا ما يتم تحديثه بشكل دائم في جامعة الجنان.

boot06

ونوّهت "يونس" لبعض الأنشطة التي تسعى الجامعة دائماً إلى جعل الطالب مشاركاً فاعلاً فيها كمشروع ريادة الأعمال، حيث يستطيع الطالب تأسيس شركة خاصة وذلك بهدف تخفيف البطالة، مشيرة لبعض المهن التي يمكن الطالب ممارستها بعد التخرج كمبرمج كومبيوتر، مسؤول مختبر، تأسيس شركة خاصة، الدخول إلى حقل التعليم وغيرها.

boot02

ثم توجه الطلاب للمشاركة في أنشطة متعددة قام بإعدادها الفريق التعليمي المتخصص، تعرّفوا من خلالها إلى أهم البرامج التكنولوجية الخاصة بالعلوم داخل المختبرات الحديثة من خلال:

Computer science: Networking, Robotics, MATLAB, Web programming

Biology, biochemistry: DNA extraction, Sugar experiment, microscope visualization, crazy science

وفي الختام، وزعت شهادات مشاركة على الطلاب.

boot07

boot08





Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE