Jinan University

ع
الجنان تستضيف دورة - الطب الرياضي والتأهيل
الثلاثاء ٣٠ يوليو ٢٠١٩

استضافت جامعة الجنان لمدة ثلاث أيام على التوالي، دورة "الطب الرياضي والتأهيل" التي نظمتها الأكاديمية العلمية للبحث والتدريب (لندن - بريطانيا) والاتحاد الدولي لعلوم الرياضة، بحضور مدير عام الجامعة أ.د. بسام حجازي ومحاضر الدورة البروفيسور د. وسام الشيخلي من العراق والمسؤول الرياضي في الجامعة عبد الحميد يكن وثلة من الأطباء والأكاديميين والمعالجين وطلبة كليات التربية الرياضية والصحة ومهتمين بالشأن الرياضي.

mdsport02

افتتحت الدورة بكلمة ترحيبية للطالبة رولا حسيّان تحدثت فيها عن أهمية الطب الرياضي وانعكاسه ايجابيا على صحة الانسان ثم كلمة لجامعة الجنان ألقاها المدير الاداري أ. ربيع حروق أكد خلالها أن الجامعة كانت ولا تزال تؤمن بدورها في بناء الأفراد فكرا ومعرفة وقدرات علمية إلى جانب البناء الجسدي في كل المجالات الرياضية نظريا وعمليا.

mdsport03

ورحّب "حروق" بالمحاضر "شيخلي" آملا أن تحقق الدورة أهدافها والتي هي جزء لا يتجزأ من أهداف مركز الاستشارات والتدريب كمساهم أساسي في المسؤولية المجتمعية والعناية الصحية.

ثم حاضر "شيخلي" حيث قسمت محاضرته إلى شقين، الأول نظري شرح خلاله حول الأشرطة اللاصقة، التدريبات، الاصابات الخفية مقدّماً أمثلة وإصابات تعرض لها رياضيين أصيبو بعوارض صحية في الملاعب وكيفية اتخاذ محاذير طبية لتفادي هذه الاصابات.

ويتبع الشق النظري شق عملي، حيث تم عرض فيديوهات تظهر هذه الاصابات وكيفية تعامل الكادر الطبي والرياضي معها، إلى جانب تدريبات عملية خلال محاور الدورة.

ونوّه "شيخلي" أن الشهادة البدنية والرياضية يتم إعطاؤها للاعب من قبل المدربين بينما تؤخذ الشهادة الصحية ، حيث يخضع اللاعب لفحوصات طبية كالرئة والقلب والأعصاب ليكون مؤهلاً لممارسة الرياضة.

mdsport04

وفي الختام، شكر "شيخلي" كل من ساهم بإعداد وتنظيم الدورة وخص بالشكر كل من مركز الاستشارات في الجامعة، والمسؤول الرياضي عبد الحميد يكن حيث أبدوا اهتماما واضحا ومعرفة كبيرة بالطب الرياضي بالاضافة للاهتمام بالمشاركين.







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE