Jinan University

ع
حفل توزيع جوائز مسابقة الابتكار الاجتماعي - المشغل
الأربعاء ٢٢ مايو ٢٠١٩

بعد سنة من العمل والجهد لمشروع "المشغل" واستكمال الأنشطة المتنوعة من تدريبات وحتى مرحلة تقديم كافة المشاريع التي تم عرضها في جامعة الجنان، نظمت منظمة COSV ومؤسسة BEYOND حفل توزيع جوائز "مسابقة الابتكار الاجتماعي" في غرفة الصناعة والتجارة والزراعة وذلك بحضور رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة أ. توفيق دبوسي، مدير عام جامعة الجنان أ. د. بسام حجازي، عميدة كلية إدارة الأعمال الدكتورة جمانة يونس، عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة بيروت العربية د. هاني شعراني ورئيسة القطاع النسائي في تيار العزم أ. جنان مبيض.

f-mashghal04

f-mashghal03

بداية، النشيد الوطني اللبناني ثم كلمة لرئيس الغرفة "دبوسي" أكد فيها أنه وبالرغم من الظروف السلبية التي يمر بها لبنان خاصة على الصعيد الاقتصادي، إلا أن الشباب ومن خلال مشاركتهم أظهروا أن لديهم أفكار ومشاريع جدا مهمة تعود بالمنفعة اقتصاديا على الصعيد الشخصي والمجتمعي والوطني. وشدد "دبوسي" أنه مهما علا سقف الطموح لا شيء صعب ومستحيل.

f-mashghal08

كلمة جامعة الجنان ألقاها الدكتور رضوان الشغري تحدث فيها عن أهمية هذه المسابقات ودورها في نهضة الوضع الاقتصادي شاكرا كل الجهات المنظمة والمشاركة على ما أبدوه من جدية في كل المراحل إن كان في التدريبات أو ورش العمل وغيرها.

f-mashghal05

كلمة ممثلة منظمة COSV الايطالية السيدة فيديريكا بولتشيني عبرت فيها عن سعادتها بالمشاركة كأحد منظمي هذه المسابقة شاكرة الطلاب والمدربين والجامعات وكافة الجهات الذين كان لهم دور أساسي في تفعيل دورالمسابقة للوصول إلى الأهداف المنشودة.

f-mashghal06

كلمة جيسيكا حنا ممثلة منظمة  BEYOND تحدثت فيها عن رؤية المشروع على أنه رؤية مبادرة مستقلة ومستدامة خاصة في المرحلة القادمة. واشارت "حنا" أن مركز الابتكار الاجتماعي في جامعة الجنان وجامعة بيروت العربية هدفه خدمة الطلاب وتطوير مشاريعهم من حيث الأفكار والتطبيق.

f-mashghal02

كلمة المدرب من جامعة بيروت العربية أيمن مشلاوي، شجع فيها طلاب الجامعات على المشاركة دائما بهكذا مشاريع لأنها قد تكون مفتاحاً لتحقيق أحلامهم، فكل مشروع يبدأ من فكرة تكبر فتصبح واقعاً حقيقياً.

f-mashghal07

كما تحدثت الطالبة نور مقدم عن تجربتها بالمشاركة منذ بدء التدريبات على كيفية تحديد رؤية المشروع ووضع خطة العمل وتحديد المنتج الذي سيتم تقديمه ووضع الميزانية المتوقعة حتى تقديمه بالشكل النهائي. واعتبرت "مقدم" أن من أهم ما اكتسبته من هذه التجربة بناء علاقات عامة ومعرفة الحاجات الاجتماعية مؤكدة أن الفشل ليس النهاية بل أنه جزء من النجاح.

f-mashghal010

f-mashghal09

وفي الختام، تم توزيع دروع تقديرية وشهادات مشاركة وجوائز نقدية على الفرق العشر الاوائل كما حصل فريقين على فرصة للمشاركة في دورة تدريبية في ايطاليا لتنمية مشاريعهم.

f-mashghal011







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE