Jinan University

ع
طلاب مدراس صيدا والجوار يخططون الأخوة الإنسانية في جماليات الخط العربي
الأربعاء ١٧ أبريل ٢٠١٩

برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري أقامت جامعة الجنان فرع صيدا، والشبكة المدرسية لصيدا والجوار بالتعاون مع بلدية صيدا للسنة العاشرة على التوالي مسابقة جماليات الخط العربي التي حملت هذا العام عنوان الأخوّة الإنسانية.

a-font-s02

حضر الافتتاح رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ باسم عبّاس، ومدير فرع الجامعة الأستاذ الدكتور أسعد النادري، ومدير الشبكة الأستاذ نبيل بوّاب، ومنسقة المسابقة عميدة معهد العلوم السياسية الدكتورة أليسار فرحات، والطلاب المشاركون من المدارس وأساتذتهم، إضافة إلى الفريق الإداري والتطوعي في جامعة الجنان.

a-font-s04

أشارت الدكتورة فرحات في كلمتها الافتتاحية إلى أن اختيار موضوع المسابقة يأتي هذا العام انطلاقاً من وثيقة الأخوة الإنسانية التي تم توقيعها مؤخراً بين البابا فرنسيس وشيخ الأزهر وأن النصوص التي سيكتبها الطلاب ويقومون بتخطيطها مستقاة من هذه الوثيقة.

a-font-s03

من جهته وصف الدكتور النادري الحدث بالاحتفالية، مشيراً إلى أن المسابقة التي تقام في طرابلس وصيدا منذ عشر سنوات، تأتي انسجاماً مع اهتمام الجامعة بالخط العربي، وبالهوية العربية التي "نعتز يها وننتمي إليها". وقال: "اخترنا هذا العام موضوع الأخوة الإنسانية التي تعني بكل بساطة أن الناس جميعاً أخوة ومتعاونون وتتماشى مع مبادئنا المتمثلة في قول الله تعالى: (يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم)، ومن قول نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم: (لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى)".

a-font-s06

واعتبر النادري أن وثيقة الأخوة الإنسانية تعبرّ عن هذا المضمون الاجتماعي الراقي متمنياً للطلاب التوفيق والتميّز حتى يصلوا إلى المراحل الجامعية.

a-font-s05

وبعد جولته على الطلاب عبّر رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الاستاذ باسم عبّاس عن سعادة برؤية قدرات الطلاب ومهاراتهم في استعادة جماليات الخط العربي منوهاً بالجامعة والشبكة في تمكين التلميذ من الكتابة بهذه الجمالية. وقال: "إن موضوع المسابقة وطرحه في هذا السن يؤسس الأطفال على المناقبية وعلى الحسّ الوطني العميق، وعلى اللاطائفية والإنسانية".

a-font-s09

وشرح الأستاذ بوّاب لأسباب اختيار الوثيقة كموضوع للمسابقة باعتبارها وثيقة تاريخية "نعيشها في لبنان منذ مئات السنين". وقال:"نؤكد المؤكد اليوم ونجسد هذا الموضوع مع الطلاب والمدارس من خلال الحروف والألوان الجميلة".

a-font-s07

هذا وتوزع النائب بهية الحريري جوائز المسابقة وشهادات التقدير على المشاركين غداً في جامعة الجنان فرع صيدا بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وإدارة الجامعة ومديري المدارس.

a-font-s08







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE