Jinan University

ع
مشاركة طالبات قسم الترجمة في مباراة: كلمة الفرنكوفونية الذهبية
الخميس ٢٨ مارس ٢٠١٩

في اطار الأنشطة الثقافية لشهر الفرنكوفونية، شاركت طالبات قسم الترجمة في جامعة الجنان بالنهائيات لمباراة كلمة الفرنكوفونية الذهبية Le Mot d’Or de la francophonie 2019 – Français des affaires، التي تنظمها الوكالة الجامعية للفرنكوفونية AUF والتي أقيمت في جامعة القديس يوسف في بيروت.

وترمي هذه المباراة إلى نشر استعمال اللغة الفرنسية في قطاع الأعمال في صفوف الطلاب الشباب الذين هم ما دون السابعة والعشرين من العمر، بالإضافة إلى المهنيين الشباب الذين هم ما دون الأربعين.

mot04

تتضمن هذه المباراة الاختبار الخطي القائم على ترجمة الكلمات التقنية من الانكليزية إلى الفرنسية، واقتراح مصطلحات باللغة الفرنسية، بالاضافة إلى الاختبار الشفهي الذي يقدم فيه المتبارون مشروع شركة وهمية أمام لجنة تحكيم، مؤلفة من نائب الرئيس التنفيذي لـ SGBL فيليب دوبوا، رئيسة تحرير في جريدة لوريان لو جور إميلي سويور، مديرة برنامج تطوير الأعمال والاتصالات في لبنان في بيريتيك، تانيا سابا.

mot02

أقيم الاحتفال بتوزيع الجوائز حيث تأهلت الطالبات هنيدة الطبشة، سلوى الشيخ وفاطمة عبد الرحمن إلى المرحلة النهائية، ومثلت هنيدة الطبشة جامعة الجنان في المرحلة النهائية، وقامت بعرض مشروعها المرتكز على ابتكارخوذة ذكية لراكبي الدراجات النارية.

كما شاركت الأستاذة لينا جراح، رئيسة قسم الترجمة كعضو في لجنة التحكيم، علما "أن هذه المسابقة أصبحت من التقاليد السنوية للاحتفال بالفرنكوفونية.

mot03







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE