Jinan University

ع
ندوة في الجنان صيدا حول مطابقة الحقائق العلمية والطبية لآيات القرآن
الإثنين ٠٨ أبريل ٢٠١٩

على هامش المؤتمر الدولي السنوي الأول للإعجاز العلمي في القرآن والسنّة الذي نظّم في جامعة الجنان ـ طرابلس، استضاف فرع صيدا الدكتور محمد جميل الحبّال، استشاري الطب الباطني وأمراض الكلى في مستشفى العناية في المملكة العربية السعودية، حيث ألقى ندوة دينية علمية بعنوان: مطابقة الحقائق العلمية والطبية للآيات في القرآن الكريم. حضرها عدد من العمداء ومساعديهم ومن الإداريين بالإضافة إلى حشد من الطلاب والطالبات.

habbal02

قدّم المحاضر مدير الفرع الأستاذ الدكتور أسعد النادري معرّفاً بالضيف ومؤلفاته معتبراً أن هذه المحاضرة هي هدية قيّمة لفرع الجامعة بعد المؤتمر العلمي الذي عقد في طرابلس وتناول موضوعات وأبحاثاً في الإعجاز العلمي في القرآن والسنّة.

habbal03

الحبّال شكر إدارة الجنان على الدعوة وتحدث عن المنظومة القرآنية في الكون والإنسان وعن الكتاب المسطور والكتاب المنظور، وأعطى أمثلة عن مطابقة الحقائق العلمية والطبية لآيات القرآن الكريم، مفصلاً في المعجزة النبوية المتعلقة باليوم الثاني والأربعين من حياة الجنين.

وخلص الطبيب المحاضر إلى استنباطات تتعلق بالتوافق بين العلم والقرآن والسنّة مشيراً إلى أن القرآن العظيم هو السابق للعلم "وكلما ازددنا في معرفة الحقائق العلميّة ازداد هذا التوافق فأصبحت العلوم الكونية في خدمة العلوم القرآنية".

habbal04

وأكّد الحبّال على أن نشر هذه الثقافة فيه تثبيت للمسلمين وإقامة الحجة على غيرهم معتبراً أن القرآن الكريم هو كنز للعلوم والمعرفة ومعين لا ينضب لنفع البشرية.







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE