Jinan University

ع
إحياء يوم الأرض في الجنان صيدا أفكار عملية ومبادرات شبابية
الثلاثاء ٠٢ أبريل ٢٠١٩

أحيى معهد العلوم السياسية في جامعة الجنان فرع صيدا ذكرى يوم الأرض بندوة حول دور الشباب في خدمة القضية الفلسطينية من منظور وطني، حاضر فيها المدير التنفيذي للرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين الأستاذ زياد الحاج، ونائب المنسق العام لمبادرة شباب فلسطين في الخارج الأستاذ سامي حمّود، والصحافية الفلسطينية سوزان سليمان، وخريجة معهد العلوم السياسية في الجامعة الناشطة سارية داوود.

palestine03

افتتحت الندوة عميدة المعهد الدكتورة إليسار فرحات مرحبة بالضيوف، مشيرة إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية صراع بين الحق والباطل، وهي قضية متحركة لأن الشعب الفلسطيني لا يزال يقاوم أمام احتلال صهيوني غاشم.

palestine04

وأوضح الأستاذ الحاج أن الشعب الفلسطيني يواجه في لبنان مشكلات اقتصادية واجتماعية ونفسيّة ويتعرض إلى أشكال عدة من التهميش. مؤكداً على المسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتق القوى الشبابية والطلابية لاستنهاض طاقات الشباب وإبداعاته المتنوعة، مطالباً بمنح حق العمل للاجئين الفلسطينيين، وتوسيع مساحات المخيمات، وغيرها من الإصلاحات التي تصبّ في تمكين الشباب الفلسطيني.

palestine05

وعرّف حمّود بالحملة العالمية لمقاومة التطبيع التي تهدف إلى تفعيل دور الشباب والأمة في مقاومة كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني وزيادة الوعي والمعرفة حول مخاطر تنامي المشروع الصهيوني في فلسطين والمنطقة، مؤكداً على دور الشباب في هذه الحملة التي تسعى إلى دعم حملات المقاطعة وتسليط الضوء على أثر المشروع الصهيوني على فلسطين والمنطقة.

palestine06

وتحدثت الصحافية سليمان عن دور النشطاء الإعلاميين في خدمة القضية الفلسطينية، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكّدة على أهمية هذه الوسائل ومحذرة من خطورة التطبيع في المصطلحات التي يستخدمها الإعلام "الإسرائيلي".

palestine07

وتطرقت الناشطة داوود إلى أهمية التثقيف والوعي السياسي حول القضية الفلسطينية لأن ذلك يحصّن الشباب من اكتساب وعي زائف تحكمه الطائفية والعنصرية ويعزز روح الانتماء وإبراز الهوية الفلسطينية.

palestine02

واختتمت الندوة بمداخلات ومبادرات وأسئلة من الحضور.

palestine08







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE