Jinan University

ع
توقيع اتفاقية مع أكاديمية العلوم الإدارية بباريس ASMP
السبت ٢٣ مارس ٢٠١٩

أقامت جامعة الجنان حفل توقيع إتفاقية تعاون، بين الجامعة ممثلة برئيس مجلس أمنائها د. سالم يكن ورئيس الجامعة أ.د. بسام بركة وأكاديمية العلوم الإدارية في باريس ASMP ممثلة برئيس المعهد العالي للدكتوراه في باريس البروفيسور جان- ماري بيريتي، لإقامة برنامج مشترك للدكتوراه في إدارة الأعمال، وذلك بحضور المدير العام أ.د. بسام حجازي، دولة الرئيس نجيب ميقاتي ممثلاً بالأستاذ نبيل الصوفي، نقيب المحامين في طرابلس الأستاذ محمد المراد ممثلاَ بالأستاذة سامية بحري، ممثل الوكالة الجامعية للفرنكوفونية د. عماد القصعة، عميدة كلية العلوم د. جمانة يونس، والهيئتين الإدارية والأكاديمية وطلاب من مختلف الكليات.

peretti08

peretti02

استهل الحفل بالنشيدين اللبناني والفرنسي، ثم كلمة ترحيبية ألقتها الأستاذة ريان ناصر.

ثم كلمة مديرة برنامج الـ DBA بالتعاون مع الـ ASMP د. جمانة يونس (عميدة كلية العلوم)، عرّفت فيها نظام برنامج DBA على أنّه عبارة عن شهادة دكتوراه في مجال إدارة الأعمال Business Administration تجمع الجانب الأكاديمي والجانب التخصّصي أو المهني في كل مجالات إدارة الأعمال: التسويق وريادة الأعمال والاستراتيجية والمسؤولية الإجتماعية، الموارد البشرية...

peretti05

وشرحت "يونس" البرنامج من الناحية الدراسية حيث أنه يقسّم إلى 6 فصول دراسية في باريس و 14 (seminars) في جامعة الجنان، ومن ثم تتم مناقشة أطروحة الدكتوراه في باريس. وأكدت "يونس" أهمية الإتفاقية أنها وقّعت مع رئيس المعهد العالي للدكتوراه البروفيسور جان- ماري بيريتي الذي أشرف على أكثر من ألف أطروحة في العالم.

كما أشارت "يونس" للاهتمام الكبير في مجال ريادة الأعمال وتطوير الموارد البشرية وكيفية تحويل هذه الموارد إلى رأسمال بشري الذي كانت تطمح للوصول إليه البروفسورة منى حداد يكن رحمها الله وكذلك "بيريتي"، مشيرة إلى مدى التقارب بينهما من خلال اهتمامهم بريادة الأعمال وبالموارد البشرية، لذلك ستكون الدفعة الأولى من الخريجين بإسم البروفسورة منى حداد يكن رحمها اللّه.

كلمة رئيس الجامعة أ. د. بسام بركة تحدث فيها عن أهمية الشراكة التي تؤكد على تميّز جامعة الجنان من الناحية الأكاديمية وإصرارها على تخريج قيادات مجتمعية فاعلة.

peretti04

كلمة رئيس مجلس الأمناء د. سالم يكن، تحدث فيها عن أهمية جودة التعليم الجامعي وحرص جامعة الجنان، على الإستعانة بكل النظم والمؤشرات المتجددة في هذا المجال، مما يساعد ذلك على تسريع النمو الاقتصادي وتطوير البناء المعرفي الشخصي للأفراد خاصة في ظل التطور التكنولوجي، مما جعل التعليم قوة إنتاجية ومؤثرة في مجال الحياة الإقتصادية والإجتماعية، بالإضافة إلى ضرورة التعاون بين المؤسّسات التعليمية والبحثية ومؤسّسات العمل والإنتاج.

وأشار "يكن" أن هذه الشراكة اللبنانية- الفرنسية وبتنسيق من عميدة كلية العلوم د. جمانة يونس، تمكّن المؤسّستين من توحيد مسار ينطلق من المعرفة إلى مساحة إنسانية عميقة في سبيل خير البشرية ونمائها كما أرادتها المؤسسة البروفيسورة منى حداد يكن رحمها الله.

peretti03

كلمة رئيس المعهد العالي للدكتوراه في باريس البروفيسور جان- ماري بيريتي، قارن فيها شهادة الدكتوراه وشهادة DBA الذي تم تأسيسها في HARVARD مؤكداً أهميتها على أنها تمنح لأشخاص لديهم خبرة عملية، وهذا يؤدي إلى طريق النجاح والتميز المهني والوظيفي.

peretti06

وفي نهاية اللقاء قدمت الجامعة الجنان درعاً تقديرياً للبروفيسور "بيريتي"، عربون تعاون بين الطرفين. والتقطت الصور التذكارية كما أقيم حفل كوكتيل على شرف المناسبة.

peretti07

peretti09





Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE