Jinan University

ع
الإعلامي موريس متّى ضيفاً ومتحدّثاً حول: الإعلام التخصّصي في الجنان
الثلاثاء ١٩ مارس ٢٠١٩

بناءً على ما تشهده كافة ميادين العلم من توسّع في الاختصاصات ومن ضمنها مجال الإعلام، استضافت كلية الإعلام في جامعة الجنان، معدّ ومقدّم النشرة الإقتصادية عبر شاشة ال MTV، الإعلامي موريس متّى في حوار مفتوح حول: "الإعلام التخصّصي"، بحضور عميد الكلية الدكتور رامز الطنبور ولفيف من الهيئة الإدارية والتعليمية وطلاب من مختلف الكليات من داخل وخارج الجامعة.

mouris03

بدايةً، رحّب العميد "الطنبور" بالضيف مؤكداً على أهمية هذا الحوار خاصة وأنه يستضيف إعلامي مخضرم في مجال الإعلام التخصّصي، حيث استطاع أن يثبت قدراته ومهاراته في مجال التلفزيون والصحافة والإذاعة، إن من حيث إعداد وتقديم برامج متنوعة وهادفة. وأشار أن الجهد والفعالية والمشاركة هي الأساس في بناء الشخصية الإعلامية، لذا لا بد للإعلامي أن يتمتّع بثقافة واسعة، من هنا تهتم كلية الإعلام في الجامعة بالتنوّع في المواد ليتمكن الطالب من اكتساب مهارات عملية مميزة.

ترأس الحوار الإعلامي يحيى الصديق (طالب ماجستيرفي كلية الإعلام)، مستهلاً كلمته بالتعريف عن الضيف ومسيرته الإعلامية قائلاً: "إما أن تكون الحياة مغامرة جريئة أو لا تكون، فقد غامر بشجاعة وشغف عندما بدأت رحلته المهنية في عالم الاقتصاد في سن العشرين، إلى أن تحوّل إلى نموذج للشاب اللبناني الناجح، وإلى مدرسة في عالم الاقتصاد". وتابع: "قصة نجاح موريس متّى تثبت أنه يمكن الوصول إلى المراتب العليا من خلال العلم ومحبة المجتمع".

mouris02

ثم تحدث الضيف "متّى" عن بداياته العلمية بدءاً من الجامعة، حيث درس الإقتصاد بهدف ارتباطه بجميع العلوم الأخرى، إلى أن أصبح متمرساً بهذا التخصص، ومع بداية افتتاح قناة ال MTV استطاع بمهاراته أن يكون محرراً للنشرة الإقتصادية ومن ثم رئيساً لقسم الإقتصاد في جريدة النهار.

وقد أشار على أهمية وضرورة التخصّص في أي مجال علمي، كون سوق العمل يتجه إلى ذلك بشكل كبير، لذا أكد على ضرورة دراسة الجامعات لحاجة السوق ومن ثم فتح اختصاصات تلبي هذه الاحتياجات.

وأعرب "متّى" عن سعادته الكبيرة في اللقاءات التي تجمعه بطلاب الجامعات لمشاركتهم آرائهم وطموحاتهم وإرشادهم نحو سوق العمل.

أما فيما خصّ الوضع الاقتصادي اللبناني، أكد "متّى" أنه لا داعي للخوف بدعم مصرف لبنان وحاكمه رياض سلامة، مطمئناً الحضور أن الإجراءات الإصلاحية في الدولة يتم متابعتها إعلامياً وتنفيذياً.

mouris06

ونصح طلاب الجامعة بضرورة الجمع بين التخصّص الجامعي والثقافة التي تدعمها الدورات التدريبية في كافة المجالات.

كما شدّد الدكتور زكريا بيتية (أستاذ محاضر في كلية الإعلام في الجامعة) على أهمية الجانب التخصّصي في مجال الإعلام ليستطيع الطالب اختيار مساره المهني في المستقبل.

mouris04

وفي الختام، فتح باب الحوارمع الطلاب الحاضرين من مختلف الكليات، حيث تنوعت أسئلتهم، بالإضافة إلى تساؤلات عامة حول الوضع الاقتصادي وما يعانيه الشباب من عدم وجود فرص عمل. وفي نهاية اللقاء تم تقديم درع تكريميّ إلى الإعلاميّ "متّى".

mouris05







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE