Jinan University

ع
الجنان والنجاة تحييان يوم المرأة العالمي بندوة حول المرأة المقدسية
الخميس ٠٧ مارس ٢٠١٩

ضمن فعاليات الحملة العالمية لنصرة المرأة المقدسية كلنا مريم ولمناسبة يوم المرأة العالمي أقام معهد العلوم السياسية في جامعة الجنان فرع صيدا وجمعية النجاة الاجتماعية ندوة بعنوان: "المرأة المقدسية حقوق منسية". حاضر فيها رئيسة الجمعية الصيدلي ختام الحاج شحادة ومدير مؤسسة شاهد لحقوق الإنسان الدكتور محمود حنفي وأدارتها عميدة معهد العلوم السياسية في الجامعة الدكتورة أليسار فرحات.

mariyam02

mariyam05

وأمام حشد من الحضور، تقدّمهم مدير الفرع الأستاذ الدكتور أسعد النادري ورئيس المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية الدكتور بسّام حمّود، وعميدة كلية التربية الدكتورة مهى بروم، وأعضاء الهيئات التعليمية والإدارية والطلابية بدأت الدكتورة فرحات مستشهدة بأهمية هذه الندوة التي تتزامن مع اليوم العالمي للمرأة بقول الشاعر الداغستاني رسول حمزتوف: "شيئان في الدنيا يستحقان المنازعات الكبيرة، وطنٌ حنون وامرأة رائعة" فكيف والحديث عن المرأة المقدسية الفلسطينية والوطن الحبيب فلسطين.

mariyam03

الدكتورة الحاج شحادة، عرّفت بجمعية النجاة الاجتماعية وعرضت للتحديات التي تواجه المرأة المقدسية مشيرة إلى أن مريم هي شخصية رمزية مستوحاة من واقع المرأة المقدسية التي تعاني أشد أنواع الظلم لأنها تسير وارء القيم والمبادئ التي تؤمن بها دون التخلي عنها.

mariyam04

وتناول الدكتور حنفي الوضع القانوني للقدس مؤكداً على أن القانون الدولي لا زال ينصف القدس معتبراً أنها مدينة محتلة مشيراً إلى الانتهاكات الكبيرة للقانون الدولي الذي تمارسه سلطة الاحتلال من أجل تغيير معالم القدس والضغط على أبنائها ونسائها من أجل إبعادهم. عارضاً مجموعة من الحقائق والآليات التي تساهم في الحفاظ على هذه البقعة المقدسة.

mariyam06

وعلى هامش الندوة أقيم معرض للصور للتذكير بأبرز النساء المقدسيات الأسيرات إضافة إلى توزيع شعار #كلنا_مريم على الحاضرين.







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE