Jinan University

ع
مسابقة في الإملاء احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية في الجنان
الثلاثاء ١٨ ديسمبر ٢٠١٨

لمناسبة اليوم العالمي للغة العربية نظمت جامعة الجنان فرع صيدا مسابقة في الإملاء شارك فيها طلاب من مختلف التخصصات. ووجه مدير الفرع الأستاذ الدكتور أسعد النادري كلمة إلى الطلاب قبيل المسابقة، مشيراً إلى أن اللغة العربية لم تنتظر هذا اليوم لتصبح لغة عالمية وإنما أصبحت عالمية عندما انطلق بها المسلمون الأوائل ففتحوا العالم وبدأت العربية تتحول من لغة إقليمية محدودة لتصبح لغة واسعة الانتشار ولغة علمية بعد أن كانت لغة أدب.

arabicday-s03

وقال: "لقد جاء الإسلام بهذه النهضة العظيمة التي استوعبت فيها اللغة العربية كل النتاج العلمي والفكري الذي كان لدى الأمم الأخرى". وختم بالقول: "إن لغتنا العربية قادرة على استيعاب كل مستحدثات الحضارة وعلى أن تكون لغة طليعية متفوقة بين لغات العالم، وإذا لم تكن كذلك اليوم فهذا ليس لقصور فيها وإنما لقصور في أبنائها".

arabicday-s02

ثم أملى الدكتور النادري على الطلاب نصاً يتحدث عن بناة الإنسانية المعلومين منهم والمجهولين.

arabicday-s04

وبعد التصحيح أعلن أسماء الفائزين بحضور معاون عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور بشار العجل وعميد كلية الإعلام الدكتور مصطفى متبولي، وفازت بالمرتبة الأولى الطالبة صفا بليبل وبالمرتبة الثانية الطالبة نور توفيق الطه، وبالمرتبة الثالثة الطالبة وتاج الجردلي. وتم توزيع دروع تقديرية عليهم.

arabicday-s05







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE