Jinan University

ع
الجنان ومسابقة “هالت برايز” العالمية
السبت ٠٢ فبراير ٢٠١٩

في إطار تحفيز الطلاب على ريادة الأعمال الإجتماعية، شاركت جامعة الجنان ومركز الاستشارات والتدريب والتعليم المستمر في الجامعة في مسابقة “هالت برايز” العالمية، وهي مسابقة دولية مفتوحة لطلاب الجامعات من مختلف أنحاء العالم يتنافسون فيها على إعداد مشاريع مميزة تهدف إلى معالجة التحديات الإجتماعية الصعبة والمزمنة، ومحور المسابقة هذا العام كيفية محاربة البطالة.

وقامت سبع مجموعات من الطلاب من مختلف الإختصاصات بتقديم مشاريعهم بإشراف مدير عام الجامعة د. بسام حجازي، مدير مركز الاستشارات والتدريب أ.حبيب عبد الغني، مسؤولة البرامج أ.سوسن عصفور غزال، وكل من المدرّبين أ. أيمن حداد وأ. ربيع الكردي، وذلك بحضور لجنة تحكيم مؤلفة من خبراء في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا مكونة من المدير المالي لمؤسسة رفعت الحلاب أ. عمر منذر حلاب، عميدة كلية العلوم في الجامعة د. جمانة يونس وعميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية د. سليم مقدسي.

hault203

بداية، كلمة ترحيبية باسم مركز الاستشرات والتدريب ألقتها الأستاذة سوسن عصفور عكست توجهات المركز وإدارته في تشجيع الشباب على الابداع والابتكار.

hault204

ومن ثم كلمة تحفيزية لرئيس الجامعة الدكتور بسام بركة، أكد فيها على دعم الجامعة للطلاب، متمنياً لهم التوفيق والمثابرة وتطوير الأفكار المطروحة. بعدها قامت الفرق المشاركة بعرض المشاريع أمام لجنة الحكم التي قيّمت الفرق بناءاً على المعايير المنصوص عليها من قبل مؤسسة هالت برايز.

hault206

وبعد المداولة تم اختيار ثلاث فرق حيث حاز في المرتبة الأولى فريق PLAN BIG والمرتبة الثانية فريق RAPMAN وفي المرتبة الثالثة فريق YOUTHWORKING.

hault205

اشارة الى أنه ستقام مسابقة على صعيد لبنان للفرق الفائزة من كل الجامعات المشاركة، وحددت قيمة الجائزة الكبرى بـ 250,000$ مقدمة من مصرف لبنان وبنك لبنان والمهجر. وبعد ان يتأهل الطلاب على المستوى الوطني تجري مباراة على المستوى الإقليمي وتخضع الفرق الفائزة من مختلف البلدان بعدها لتدريب مدته ستة أسابيع في مدرسة “Hult International Business School.”. ومن ثم تنتقل الفرق المتأهلة إلى الولايات المتحدة لحضورHult Impact Forum حيث ستقام المباراة النهائية لنيل “جائزة هالت برايز العالمية Hult Prize Global finals”، وقيمتها مليون دولار أميركي ما يشكل انطلاق المشروع عالمياً.

hault202







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE